قواعد جمالية لسيدات العائلة الملكية لإطلالات خالية من العيوب

تكاد تكون إطلالات سيدات العائلة المالكة خالية من العيوب تمامًا، حيث تٌلزم القواعد الملكية أي فرد منها باتباع قواعد خاصة ليظهروا بأبهى صورهن، وهذه القواعد تمس كل أمور حياتهم بما فيها طريقة وضع الماكياج والشعر والأظافر، فالملكة والأميرات في الأسرة الحاكمة يتبعن أسلوب المكياج الناعم دون الإكثار من كمياته حتى لا يظهرن بشكل مبتذل غير ملائم لمكانتهن.

1- لا لأحمر الشفاه الزاهي

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد تلتزم بقواعد الماكياج الملكي

لن ترى أبداً سيدة من العائلة المالكة تضع أحمر شفاه " lipstick " بألوان زاهية، فهو ببساطة ممنوع وفقًا للبروتوكول الملكي، فهن يستخدمن اللون الوردي أو ﺍﻟﻨﻴﻮﺩ "Nude " وهو ﻣﻦ ﺩﺭﺟﺎﺕ اللون ﺍﻟﺒﻴﺞ.

2- لا للكونتور البارز

الملكة رانيا تلتزم بقواعد الإطلالات الملكية

نرى الممثلات تتفنن في وضع الكونتور الثقيل لإبراز مناطق معينة من الوجه، ولكن لا يُسمح للملكات بإبراز عظام وجنتيهن على الإطلاق، فيجب أن تلتزمن دائمًا بماكياج طبيعي، ويمكنهن وضع القليل من أحمر الخدود إذا رغبن.

3- لا للمكياج الثقيل 

كيت ميدلتون تتميز بتسريحات شعرها البسيطة

لا يضعن سيدات العائلات الملكية ماكياج كامل، فلن ترى أيًا منهن برموش صناعية أو كحل كثيف أو عيون مظللة عليها، حيث يتكون الماكياج الملكي عادة من ظلال العيون والمسكرة وقليل من أحمر الشفاه.

4- لا لضبط المكياج في الأماكن العامة 

الملكة ماكسيما ملكة هولندا تتبع الإطلالات الملكية الأنيقة

وفقًا للأدب العامة من غير المناسب ضبط المرأة لماكياجها في الأماكن العامة، ولكن بالنسبة لسيدات العائلة الملكية فممنوع منعًا باتًا من فعل ذلك.

5- لا لطلاء الأظافر الداكن 

كيت ميدلتون تضع طلاء أظافر شفاف

تفضل سيدات البلاط الملكي الحفاظ على أظافرهن قصيرة وتغطيتها بطلاء أظافر شفاف، وبحسب التقارير، فإن اللون الوحيد المسموح به لسيدات العائلة المالكة البريطانية، هو اللون المفضل لدى الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، وهو اللون الأبيض الزهري والذي يعرف باسم "Ballet Slippers"، حيث يمنع البرتوكول الملكي طلاء الأظافر بألوان مبتذلة أو لافتة أو غامقة.

6- لا لكعكة الشعر الفوضوية

ميغان ماركل تكسر البروتوكول بكعكة منخفضة

يتحكم البروتوكول الملكي في تسريحات الشعر، فعلى سيدات العائلة المالكة تصفيف شعرهن بشكل بسيط وأنيق، ويُحظر تسريح الشعر بشكل فوضوي، أو عمل كعكات منخفضة، كالتي ظهرت بها ميغان ماركل أكثر من مرة، وكسرت بها القواعد الملكية.