الفرق بين اعراض فيروس كورونا و اعراض الانفلونزا العادية

الفرق بين اعراض فيروس كورونا الجديد و اعراض الانفلونزا العادية مهم وحيوي، كون القلق يعتري جميع البشرية من خطر تفشي فيروس كورونا وحصده العديد من الوفيات. طرق الوقاية من فيروس كورونا الجديد

والمعروف ان فيروس كورونا ظهر في الصين وانتشر لعدة دول وهو يسبب الوفاة في حال عدم كشفه وعلاجه بسرعة. وتتشابه اعراض فيروس كورونا مع اعراض الانفلونزا العادية، وهو ما قد يجعل الكشف عنه مبكرا امرا صعبا خاصة ان العديد يتعاملون مع الانفلونزا بخفة ولا يلجأون لمراجعة الطبيب الا في حالات نادرة.

فان كنت عزيزتي ممن يسعون لحماية انفسهم واحبتهم من مخاطر فيروس كورونا المميت، نعرفك اليوم على الفروقات الكامنة بين اعراضه واعراض الانفلونزا العادية. ويبقى ان نشير لضرورة استشارة الطبيب فور ملاحظة اي من هذه الاعراض.

الفرق بين اعراض فيروس كورونا و اعراض الانفلونزا العادية

كثير من الفيروسات تظهر أعراضاً شبيهة بالكورونا والانفلونزا الموسمية، نظراً لاتساع دائرة ونطاق الفيروسات المتشابهة ومن أبرزها مرض السارس.

ويعرف مرض كورونا باسماء عدة، منها متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وفيروس كورونا الشرق الأوسط، وكورونا نوفل. 

ينتمي فيروس الكورونا لفصيلة الفيروسات التاجية، وتبدأ رحلة حياة الفيروس في جسم الإنسان عندما تصل المادة الوراثية له إلى سيتوبلازم الخلية المصابة فيبدأ بالتكاثر، ويقوم بإرسال الحمض الريبي النووي. 

ويختلف هذا الفيروس عن فيروس الانفلونزا والحصبة بأنه لا يستنسخ ذاته، وهو الاسرع انتشارا بين الفيروسات. وبعكس المعتقد عند البعض، فان انبثاق فيروس كورونا من فيروس الانفلونزا هو حقيقة مغلوطة كون كل منهما ينتمي لعائلة فيروسية مختلفة وان تشابهت اعراضهما كثيرا.

وابرز اعراض فيروس كورونا الجديد كما اوردها لنا الدكتور سوندر ايلايابيرومال، اخصائي علم الاوبئة في مستشفى برجيل ابوظبي:

•    سيلان الانف.

•    السعال.

•    التهاب الحلق.

•    الصداع والحمى في بعض الحالات والتي قد تستمر لعدة ايام.

ويضيف الدكتور سوندر ان الاشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي وكبار السن او صغار السن، هناك احتمال أن يتسبب الفيروس في أمراض الجهاز التنفسي أقل وأكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية.

في حين ان اعراض الانفلونزا العادية هي كالتالي كما جاءت على موقع "ويب طب":

•    الحمى والصداع.

•    الم الحنجرة.

•    الام العضلات.

•    الاحتقان والسعال.