افضل خلطات طبيعية للوجه الجاف والحساس في فصل الشتاء

افضل خلطات طبيعية للوجه الجاف والحساس في فصل الشتاء ،مع بداية الفصل البارد تتعرض بشرتنا للجفاف وقد تظهر هشة ومقشرة، فهناك طرق عديدة لترطيب البشرة، ولكن معظم النساء تفضل الطرق الطبيعية البعيدة عن الكيماويات. فإليك افضل خلطات طبيعية للوجه الجاف والحساس في فصل الشتاء

افضل خلطات طبيعية للوجه الجاف والحساس في الشتاء :

مرطب الأفوكادو والعسل

ضعي مرطب الأفوكادو والعسل على وجهك للتخلص من جفاف الوجه 

الأفوكادو مليئة بالأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات والمعادن التي تغذي وترطب البشرة المتوازنة بعمق. الفيتامينات E و A الموجودة في الأفوكادو تلطف وتصلح الشقوق الصغيرة من جلدك الجاف ، في حين أن محتواه الغني بمضادات الأكسدة سوف يقاوم البشرة المتقشرة ويدمر الجذور الحرة. للحصول على تأثير ترطيب أقوى، امزجي نصف أفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة واحدة من اللبن والعسل.

اخلطي المكونات جيداً وطبقيه على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر، ستلاحظين على الفور فرقاً كبيراً وسوف تشعر بشرتك بالنعومة بشكل لا يصدق.

قناع الموز

افضل خلطات طبيعية للوجه الجاف والحساس في فصل الشتاء

الموز غني بالبوتاسيوم ومعروف أنه مرطب عميق للبشرة الجاف، كماأإنه يحتوي على الفيتامينات B و A  وكذلك على الأحماض الأمينية التي تمنح بشرتك دفعة إضافية من القوة والمرونة. ضعي 1/3 كوب من الزبادي الذي يحتوي على الكالسيوم وحمض اللبنيك، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وهو زيت مرطب يحافظ على رطوبة البشرة.

قومي بهرس موزة ناضجة وضيفي ثلث كوب من اللبن وملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطي كل هذه المكونات معاً ثم  قومي بتطبيقه بيديك وانتظري لمدة 15 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي وجهك بماء فاتر وجففيه بلطف.

قناع زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من افضل خلطات طبيعية للوجه الحساس والجاف، فهو واحد من أكثر الزيوت ترطيباً على الإطلاق، وله خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا التي تمنع تكوين حب الشباب.

قومي بإضافة السكر البني إلى قناع زيت جوز الهند، فالتقشير هو ضروري للبشرة الشتوية الجافة، والسكر البني هو الطريقة المثالية لصنع هذا القناع.