الرائدة في عالم الأزياء أوليفيا باليرمو لـ"هي": أسلوب المرأة العربية يلهمني

اعتدنا في تصاميم علامة "كارل لاغرفيلد" Karl Lagerfeld على الروح العصرية المميزة التي تجمع الكلاسيكيات الباريسية مع طابع الروك أند رول بتصاميم بسيطة وأنيقة في الوقت ذاته. وفي مجموعة الدار  لخريف 2019 كانت هذه اللمسات طاغية في 24 قطعة مميزة. كما أضافت سيّدة الأعمال الناشطة في مجال الموضة والأزياء  أوليفيا باليرمو Olivia Palermo إلى هذه المجموعة لمستها الفريدة التي جسدت شخصيتها في خمس قطع أخرى شاركت هي في تصميمها. وفي حوار خاص لها مع مجلة "هي" أخبرتنا باليرمو عن تجربتها هذه.

لقد أنشأت خمسة تصاميم خاصة. كيف تصفين عملية تصميم هذه القطع؟

إن تجربة العمل مع علامة "كارل لاغرفيلد" Karl Lagerfeld رائعة جدا. ففي هذه التصاميم سُلط الضوء على لوني الأسود والأبيض اللذين يمثلان العلامة بشكل أساسي. فعلى الرغم من أن هذه القطع هي من مجموعة خريف 2019 إلا أنه بإمكانك ارتداؤها في جميع فصول السنة، كما تستطيعين تنسقيها بالأسلوب الخاص بك. فأنا أردت أن ألعب مع كلاسيكيات KARL الباريسية المميزة، من خلال إضافة لمستي الخاصة التي هي انتقائية وأنثوية. استخدمت رحلاتي وخبراتي في ثقافات مختلفة لتحديث نسختي، ولضمان قدرة ارتدائها من باريس إلى نيويورك وإلى ما أبعد منهما.

هذه ليست الزيارة الأولى لك إلى دبي. كيف ترين تطور هذه المدينة في كل زيارة؟

قبل كل زيارة لي إلى هذه المدينة المدهشة بتطورها وتقدمها، أشعر بالفرح، لأنني أعلم أن مدينة دبي لا تخاف التجدد، ففي كل مرة أزور المدينة ألحظ التغير، فعنصر المفاجأة في هذه المدينة العصرية يجعل أي زائر متحمسا لزيارتها. غير أنني أعتبر نفسي من محبي المدن النابضة بالحياة والهندسة المعمارية اللافتة، كل هذه العناصر الموجودة في دبي تجعلني أعشق هذه المدينة.

كذلك، أنا لا أتوقف عن متابعة تطور الموضة والأزياء في دبي. فالنساء العرب يتمتعن بذوق جميل يجعل كل واحدة منهن مصدرا ملهما في عالم الموضة.

ما رأيك بذوق وأسلوب أزياء المرأة العربية؟

لطالما كانت المرأة العربية واحدة من مصادر إلهامي. فهن يتمتعن بأسلوب خاص يجعلهن مميزات. أنا لا أستلهم منهن أسلوب اختيار وتنسيق الملابس فقط، بل أتابع طريقة اهتمامهن بأنفسهن، وذلك يتضمن طريقة العناية بالبشرة وأسلوب الماكياج واختيار المجوهرات. كل هذه التفاصيل الصغيرة تجتمع بجمال المرأة العربية.

اختاري خمس قطع لا يمكن أن تتخلي عنها في خزانتك.

من القطع الأساسية التي لا يمكن أن تغيب عن خزانتي بنطال مصنوع من الجلد، سترة مميزة، نظارات شمسية أنيقة، حزام وقميص أبيض من "كارل لاغرفيلد". بالنسبة إلي، هذه القطع تضمن إطلالة بسيطة أنيقة ولافتة.

ما أفضل نصيحة في عالم الأزياء؟

عالم الأزياء مليء بالمرح، فهناك من تفضل الأسلوب الكلاسيكي، وهناك مع تعشق التمرد والتفرد. هذا الاختلاف يكسر القواعد، لذا أنا أعتقد أن النصيحة الأجمل هي أن تلبسي لنفسك. اختاري ما يعجبك ويناسب جسمك، لأنك بهذه الطريقة تُظهرين ثقتك بنفسك وقوة شخصيتك. فلا أعتقد أن هناك أجمل من المرأة الشجاعة والواثقة بنفسها.

بين التصميم والتعاون مع العلامات التجارية العالمية وحضور عروض الأزياء، ما الجانب المفضل لديك في حياتك العملية؟

أنا أعشق كل تفاصيل عملي، لأنني أعتقد أنها دائرة متواصلة. فالتفاصيل الصغيرة في حياتي العملية تجتمع مع بعضها البعض لتشكل صورة واضحة تعكس ما أنا عليه الآن.

أسهمت منصات التواصل الاجتماعي في إحداث تغيير كبير في عالم الموضة.. كيف تستخدمين هذه المنصات لتلهمي العالم؟

أعتقد أن منصات التواصل الاجتماعي قدمت فرصة ثمينة للعلامات التجارية لتنشر حكاياتها، حيث أصبح بإمكانها مخاطبة الجميع، وهو ما يقرب عالم الأزياء  إلى المتواجدين في كل أنحاء العالم. هذا فضلا عن أنه أصبح بإمكان أي شخص أن يُظهر أسلوبه الفريد أينما كان.

ما مشاريعك المستقبلية؟

فريق "أوليفيا باليرمو" يتحضر لسنة مليئة بالنشاطات والمشاريع، فنحن نعيد إطلاق موقعنا الإلكتروني، إضافة إلى منصة للتجارة الإكترونية وموقع آخر يعرض مجموعات مميزة من الإكسسوارات التي صممها عدد من المصممين الناشئين الذين يتمتعون بمواهب استثنائية.