إطلالة من Street style

أكسسوار خريفي يزيد من أناقة الإطلالة.. تصاميم متنوعة وتنسيقات عصرية لا تقاوم

ملاك صولي
30 أكتوبر 2023

تعتبر القفازات من الأكسسوارات المميّزة، التي يمكنك إعتمادها في جميع المواسم، خصوصاً في الخرق، كون أبرز تصاميمها معتمدة بأقمشة موسمية، وتلبي الطقس البارد. اليوم في هذا النص سوف نستعرض أبرز التصاميم الرائجة لهذا الموسم من خريف وشتاء 2023، والتي تناسب جميع الإطلالات، الكاجوال منها والشيك، وجميع الأذواق أيضاً، فالسيدة الأنيقة التي تعشق الإطلالات الكلاسيكية، يمكنها تنسيق هذا الأكسسوار المميّز بأسلوبها الراقي، والسيدة العصرية الجريئة أيضاً، يمكنها تنسيق هذا الأكسسوار بأسلوب ستايلش لافت. قومي معنا بهذه الجولة لنتعرف سوياً على أبرز التصاميم المميّزة، والمختفة والمتنوعة جداً، مع كيفية تنسيقها، لتناسب جميع الإطلالات، ولكِ أن تستوحي بعض الأفكار لتطبقيها في إطلالاتك الخريفية القادمة. 

القفازات الصوف 

طبعاً نحن في موسم الخريف، وفي هذا الموسم، الأقمشة الموسمية، صيحة لافتة، ومعتمدة بتصاميم كثيرة ومتنوعة. القفازات الصوف، الفرو، المخمل، جميعها صيحة لافتة لهذا الموسم من خريف 2023، ولكِ حرية الإختيار التصميم الأجمل بالنسبة لكِ، والقماش الذي ترغبينه أكثر. طبعاً هذه القفازات، هي قفازات تناسب الطقس البارد جداً، ويمكننا أن نضيف عليها القفازات الرياضية، التي تعتبر مخصصة لنزهات الثلج، أو لممارسة رياضة التزلج. هنا في هذه الصورة نستعرض قفازات من الصوف المميّزة باللّون الأخضر، من تصميم Cfcl، يمكنك تنسيقها في إطلالات يومية ومتنوعة ومختلفة. 

صيحات خريف 2023
تصميم من CfCl

القفازات الجلد

من القفازات التي تلقى رواجاً في كل موسم خريفي من مواسم السنة، القفازات الجلد، صيحة مستمرة معنا، بتصاميم وألوان مختلفة ومتنوعة. هذه القفازات قد تكون جلدية رقيقية، أو قد تكون من الجلد المحشو بالصوف أو الفرو. هذه التصاميم قد تكون قصيرة المدى، أو طويلة المدى، وهي تناسب إطلالات الخريف والشتاء اليومية الكاجوال والشيك. هنا نستعرض إطلالة مميّزة من Street style، إعتمد فيها قفازات من الجلد الأسود المميّزة، والتي يمكنك إعتمادها في إطلالات يومية كالصورة، أو حتى تنسيقها مع إطلالات شيك لافتة. 

صيحات خريف 2023
إطلالة من Street style

القفازات الشيك في السهرات

طبعاً في السهرات والحفلات، تعتبر القفازات من الأكسسوارات المميّزة، والتي تضيف لمسة غلامور لا تقاوم. هذه القفازات من الممكن أن تكون بقماش موسمي مخملي مثلاً، أو من الممكن أن تكون تزيينية فقط، مثلاً بقماش شفاف، أو بقماش التول والدانتيل، مطرزة بأكسسوارات لماعة أو كريستالات فخمة. هنا في هذه الصورة،  نستعرض تصميم لافت من Givenchy، أنيق جداً، بقماش شفاف باللّون الأسود، بتصميم بسيط، وقصير، نُسق معه أكسسوار باللّون الفضي عند الأصابع. هذه التصاميم تزيد من جمال الإطلالة ومن أناقتها، لذا إذا كنت من محبي الأكسسوارات إعتمديها في السهرات دون تردد. 

صيحات خريف 2023
تصميم من Givenchy

القفازات بين قصيرة وطويلة

طبعاً التصاميم متنوعة ومختلفة، بين قفازات قصيرة المدى، أو طويلة المدى، تختلف القصات، والتنسيقات. بعض القفازات قد تكون طويلة، تتجاور اليد، وتصل إلى الذراع، وبعضها الآخر، قد يكون يغطي كف اليد فقط، وبعض التصاميم الأخرى، قد تكون جزئية، تغطي نصف الكف مثلاً، أبعد قليلاً من الأصابع، وهنالك تصاميم أيضاً، تغطي الكف، وتبقي مقدمة الأصابع مكشوفة. هنا في الصورة الأولى، نُسق قفازات طويلة المدى، غطت الذراع بأكمله، بقماش الساتان الكحلي، نُسقت مع فستان سهرة لافت. إطلالة من Richard Quinn، شيك وأنيقة، يمكنك الإستيحاء منها للوك خريفي مميّز وشيك. 

في الصورة الثانية تصميم مميّز من Del Core، نُسق فيه قفاز يد بالجلد الأسود، قصير المدى، يغطي كف اليد بأسلوب جزئي. تصميم عصري، يمكنك تنسيقه في إطلالات خريفية مختلفة ومتنوعة بين كاجوال شيك وشيك. 

صيحات خريف 2023
تصميم من Richard Quinn

 

صيحات خريف 2023
تصميم من Del core

تنسيقات مختلفة.. عصرية وكلاسيكية

طبعاً يمكنك تنسيق القفازات في إطلالات كلاسيكية شيك، أو حتى رسمية، ويمكنك أيضاً تنسيقها في إطلالات عصرية كاجوال مثلاً. التنسيقات تختلف، وتصميم القفازات أيضاً يختلف، ولكن لنتفق أن هذا الأكسسوار الذي كان يعد أكسسوار ثانوي، هو اليوم أكسسوار مهم، كفيل بتغيير وهج الإطلالة بالكامل. مثلاً إذا كنت معتمدة إطلالة مونوكروك، أو كاملة باللّون الأسود، ونسقتي معها قفازات يد باللّون الأحمر، هنا يمكننا القول أن القفازات هي مركز الإطلالة والنقطة الأهم فيها، وهي التي غيرت رونق الإطلالة بالكامل، لذا إعتمادها وتنسيقها في إطلالاتك خيار ذكي وناجح. 

هنا في الصورة الأولى إطلالة من Sergio Hudson، نُسق فيها قفازات باللّون البنفسجي الداكن، مع إطلالة كلاسيك شيك، مؤلفة من فستان طويل، مرفق مع بلايزر كارو. 

في الصورة الثانية إطلالة مميّزة من Lanvin، نُسق فيها Outfit كامل باللّون الأسود، مع قفازات يد باللّون الأزرق، التي كانت كفيلة بتغيير الإطلالة ووضعها في خانة الإطلالات العصرية الستايلش. 

في الصورة الثالثة، إطلالة من Street style، نُسق فيها قفازات يد باللّون البنفسجي، مع بلايزر باللّون البيج، وتنورة باللّون الأسود. هذه الصورة، أو هذه الإطلالة، يمكنك الإستيحاء منها وتكوين بعض الأفكار حول عملية التنسيق، التي لا تحصرك في لون معين، إذ يمكنك تنسيق قفازات ملونة، مع ملابس بألوان أساسية، لزيادة حركة وحيوية اللوك بالمجمل. 

صيحات خريف 2023
إطلالة من Sergio Hudson

 

صيحات خريف 2023
إطلالة من Lanvin

 

صيحات خريف 2023
إطلالة من Street style