إن مشاركة شريك الحياة أحلامه يحفزه على تحقيقها بعزم وقوة إرادة

مشاركته أحلامه إحداها .. 7 أمور يجب عليكِ القيام بها لتحفيز شريك حياتك

ريهام كامل
28 أكتوبر 2023

بمشاركة الحياة مع من نحب تُخلق العديد من المسؤوليات على عاتقنا وعلى عاتقهم، ولتسير المركب بنا دون أي معوقات، وبشكل يليق بقيمتهم عندنا، وبما نكنه لهم في قلوبنا من حب، يجب علينا أن نهتم بهم، وأن نمنحهم الرعاية الكاملة التي لا تتوقف عند حد الكلام المعسول والرومانسية بل تمتد إلى تمام القدرة على إحتوائهم في كل المواقف، وتقديم الدعم والمساندة لهم، وليحدث ذلك وبفعالية أكيدة، يجب أن نعي جميعاً أهمية تحفيز شريك الحياة على تحقيق أحلامه وطموحاته.

كيف يمكن تحفيز شريك الحياة بشكل جيد وفعال؟

لقد اختارت كلمة "شريك" لأنني لا أريد تخصيص الأمر ليكون موجهاً للنساء فقط أو الرجال فقط، إنما أردتُ أن أتحدث عن الشريك بوجه عام وما يجب أن يقوم به لتحفيز شريك حياته لتحقيق أحلامه وطموحاته، ولبذل جهد أكبر لدفعه إلى الأمام بشكل دائم ومستمر طوال مسيرة العلاقة، وذلك لأن كل منهما بحاجة إلى ذلك، وهكذا الحال في أي واجبات أخرى تقع على كل منهما.

والآن حان وقت الإجابة على سؤال "كيف يمكن تحفيز شريك الحياة" من خلال ذكر الأمور التالية، والحرص على تطبيقها بشكل دقيق، وهي:

  1. سؤاله عن أحلامه

يجب سؤال شريك الحياة عن أحلامه، ومشاركته إياها، لأن هذه هي البداية السليمة بمعنى أن يتحقق الإيمان والاعتراف بها وليس ذلك فحسب، بل يجب مساعدته على تحقيقها، ومتابعة جهوده وتحفيزه بكلمات المدح والتقدير.

  1. مساعدته في وضع خطة محكمة

بعد معرفة أحلام شريك الحياة المراد تحقيقها يجب مساعدته في وضع خطة محكمة تمكنه من الوصول إليها دون تشتت أو ارتباك، لأن مساعدته في ذلك ستكون بمثابة تحفيزاً له على المضي قدماً نحو تحقيقها، وامتلاك العزم وقوة الإرادة اللازمين لحدوث ذلك.

ومن فوائد وضع خطة محكمة لتحقيق الأحلام والأهداف المرجوة، تسهيل الوصول إليها من خلال تقسيمها إلى مهام صغيرة يمكن القيام بها، وذلك لمحاربة كلمة "مستحيل" التي من الممكن أن تسيطر على مشاعر شريك الحياة بشكل قوي مززعة ثقته بنفسه، كما أنها ستجعل خطواته منظمة.

تحفيز شريك الحياة يتحقق بمدحه والثناء عليه وتذكيره بانجازاته

  1. رفع معنوياته

من الجيد رفع معنويات شريك الحياة وتذكيره بانتصاراته وانجازاته لتعزيز ثقته بنفسه، وتحفيزه نحو الهدف، كما أن تذكيره بانجازاته يذكره بقدراته ومهاراته التي يملكها ويحثه على استمرارية بذل الجهد حتى تتحقق أحلامه.

ولا يجب إهمال مدح الشريك في استرجاع قوته في كل مرة تواجهه الصعوبات، وذلك بالتركيز على قوته، وذكائه، وعزيمته وإرادته، وكل ما يتمتع به من صفات طيبة تجعله يحرز الأهداف المرجوة بنجاح.

  1. تشجيعه على ممارسة الرياضة

العقل السليم في الجسم السليم، ولذلك يجب تحفيز شريك الحياة على الوصول لأحلامه وتحقيق أهدافه من خلال تعزيز طريقة تفكيره في تنفيذ الخطة الموضوعة، وهو ما تحققه الرياضة التي لها منافع عدة للعقل والجسم على حد سواء، كما أن لها تأثيرات أخرى كتحقيق الشعور بالسعادة، وذلك من خلال تحفيز انتاج الهرمونات التي تحث عليها، وبالتالي تحسين الحالة المزاجية، ومن ثم تعزيز حالته النفسية، وتوفير بيئة مثالية له للتركيز في ما عليه القيام به وصولاً لأهدافه.

وللحصول على أعلى النتائج، وضماناً لدقة انتظام شريك الحياة على ممارسة الرياضة، ومن أجل استفادته بمنافعها غير المحدودة، من الأفضل مشاركته ذلك.

  1. تقديره والثناء عليه

لتقدير شريك الحياة والثناء عليه دور كبير في تحفيزه على إحراز مزيداً من الأهداف، لأنه يعلم بأن ما يقوم به يحفزه على فعل المزيد بما فيها أحلامه وطموحاته التي سترفع من مستواه في العمل وحياته ككل، لذا يجب الاهتمام بتقدير شريك الحياة والثناء عليه دون مبالغة من وقت لآخر.

  1. شحنه بطاقة الإيجابية

ثمة أمور عديدة يمكن القيام بها لتحفيز شريك الحياة على تحقيق طموحاته وبذل الجهد في سبيل الوصول إلى الهدف، كإلقاء الكلام المعسول على مسامعه ما بين وقت وآخر، ومدحه بكل الصفات الحلوة التي يسعد بها، وتعزيزه في كل وقت وحين، وغمره بالحب والعطف والحنان لأن الحب يصنع المعجزات، لا تنسوا ذلك أبداً.

  1. مساعدته في تنفيذ جزء من خطته

إذا كان بالامكان مساعدة شريك الحياة على انجاز بعض المهام المرتبطة بتنفيذ الخطة، يجب عدم التردد في ذلك، لأن مساعدته في بعض المهام البسيطة تجعله أكثر تركيزا في المهام الأخرى الأكثر تعقيداً.

ماذا لو واجه بعض المعوقات خلال تحقيق أحلامه؟

يجب أن يكون الهدف هنا وقايته من التأثيرات السلبية للشعور باليأس أو الاحباط، وعليه يجب الحديث معه عن المعوقات بشكل محدد وواضح، ووضع تصورات إيجابية لمواجهتها مع الانصات إليه بعناية، ليشعر بأن هناك من يشاركه همومه ومخاوفه.

وختاماً، يمكن بالحب والدعم، والمرونة في التعامل مع المواقف والأشخاص، تذليل كل المعوقات التي تواجه الشريك خلال مسيرته نحو تحقيق أحلامه وأهدافه.

والآن .. يُسعدنا أن تشاركونا الرأي .. كيف يمكن تحفيز شريك الحياة لتحقيق أحلامه وأهدافه وطموحاته؟

مع تمنياتي لكم جميعاً بتحقيق كل أحلامكم وأهدافكم،،،