اكمام فساتين زفاف@zuhairmurad

دليل كامل للعروس لتختار أجمل اكمام فستان الزفاف

عتاب شمس الدين
8 أغسطس 2023

على الرغم من وجود الكثير من المكونات المختلفة التي تدخل في التحضير ليومك الكبير، فإن أهمها هو اختيار تفاصيل إطلالتك. فمع تنوع موديلات فساتين الزفاف والأقمشة والقصات، قد تشعرين بالضياع قليلاً في رحلتك للعثور على الفستان المناسب.

اذا بالنسبة للعديد من العرائس، فإن الأولوية هي العثور على فستان زفاف جذاب وأنيق وفي الوقت نفسه يعكس شخصيتهن. يضمن الفستان الكلاسيكي  شعور كل عروس بالثقة في اليوم الكبير. وإحدى موديلات الأكمام الرائجة لعام 2023، هي الطويلة بأشكالها المتنوعة بالإضافة الى الموديلات الأخرى مثل أكمام الكاب.

الأكمام مهمة ويجب أخذها بعين الاعتبار خصوصا في ظل تنوع الموديلات بكل موسم، كيف تختار العروس اكمام فستان الزفاف؟

تعرفي مع "هي" على أبرز الموديلات الرائجة مع بعض النصائح المهمة.

اكمام فساتين الزفاف
اكمام فساتين الزفاف

عندما يتعلق الأمر باختيار الأكمام لفستان الزفاف، فإن أول شيء يجب التفكير فيه هو شكل الجسم، والشيء الثاني الذي تحتاج إلى تحديده هو مقدار التغطية التي تريدها  العروس.

اختيارك لأكمام فستان الزفاف هو الذي يحدد نمط يومك الكبير. يتم تحديده أيضًا حسب الموسم الذي ستتزوجين فيه، حيث لا تريد أي عروس أن تتجمد في اليوم الذي تطلب فيه كل الاهتمام.

هناك أنواع مختلفة من الأكمام: طويلة، ومتوسطة، وكاب، وقصيرة بالإضافة الى الحمالات. كل نوع يعكس لمسة معينة ليومك الكبير.

اكمام تناسب الذراعين: تعتبر الأكمام المنفوخة مثالية لجذب الانتباه إلى الذراعين وهي مثالية  للذراعين الرفيعتين.

 الجزء العلوي من الجسم: يمكن للأكمام القصيرة أن تلفت الانتباه بسهولة إلى منطقة صدرك خصوصا عندما يتعلق الأمر بجعل منطقة صدرك ملفتة.

 اكمام تناسب الخصر والوركين: أكمام بطول المرفق هي مناسبة، يمكنك استكمال محيط خصرك. تعمل الأكمام المتوسطة الطول  على موازنة الجزء العلوي من الجسم وتجذب المزيد من الانتباه إلى الوركين والجزء السفلي من الجسم.

اكمام تلفت الانتباه إلى وجهك: تمتزج الأكمام الطويلة بسهولة مع الفستان ويحظى وجهك بأكبر قدر من الاهتمام. لذلك، اهتمي بملامح وجهك، وشعرك ، عند اختيار  الأكمام الطويلة.

فساتين زفاف كورسيه
فساتين زفاف كورسيه

فساتين زفاف مع أكمام طويلة

 يقدم فستان الزفاف مع الأكمام الطويلة مظهرًا رومانسيًا مثاليًا للعرائس اللواتي يتطلعن إلى احتضان لمسة من الرقي كما أنه يليق  بالعرائس القصيرات وايضا الممتلئات، لم تعد هذه الصيحة رائجة للعرائس المحجبات فقط لإطلالة محتشمة أو لحفل زفاف شتوي، وإنما أصبحت رائجة لكل موسم خصوصا تلك الطويلة المصنوعة من قماش الشيفون أو الدانتيل.

ومن الأكمام الطويلة الرائجة والمناسبة لإطلالة ملكية، تلك المصممة بصيحة منفوخة فهي تتناسب مع العروس النحيفة وتمنحها مظهرا جذابا ورومنسيا.

كما حققت الأكمام الطويلة المتصلة رواجا على منصات العروض، فهي عصرية وتناسب العروس النحيفة.

اكمام فساتين الزفاف@morilee
اكمام فساتين الزفاف@morilee

الأكمام المنفوخة Puffy sleeves

الموضة مليئة بالحنين إلى الماضي، من فساتين بوهو المستوحاة من السبعينيات إلى فساتين التسعينيات البسيطة. إلا أن صيحة الثمانينيات أصبحت أكبر من أي وقت مضى مؤخرًا،  فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة وأساور البالون ، والأكتاف المنتفخة تسيطر على مشهد الزفاف، لكنها ليست نفس النسخ القديمة التي ربما شاهدتها في صور زفاف والديك أو أجدادك. أعاد المصممون تصور الاتجاه الهائل، على الرغم من أن بعض الفساتين مستوحاة من فساتين تحدد العقد مثل الحرير والتفتا للأميرة ديانا.

اكمام  منفوخة لفساتين الزفاف
اكمام  منفوخة لفساتين الزفاف

فساتين زفاف بدون أكمام

ولا تزال تصاميم فساتين الزفاف بلا أكمام أو الكورسيه تحظى بشعبية كبيرة، فهي بالإضافة الى شدها للجزء العلوي من الجسم، تضيف جاذبية للإطلالة.  يمكن للعروس النحيفة اعتمادها واختيار شكل الياقة المناسب.

اكمام فساتين زفاف@galvan
اكمام فساتين زفاف@galvan

فساتين زفاف مع حمالات

أما صيحة الحمالات فهي صيحة لا تبطل موضتها في كل موسم نراها على منصات العروض.  إما تكون عريضة أو رفيعة، على العروس النحيفة اعتماد الرفيعة وللعروس الممتلئة تناسبها العريضة.

فساتين زفاف كورسيه@kimkassas
فساتين زفاف كورسيه@kimkassas

فساتين زفاف بأكمام متوسطة الطول

تمتد هذه الأكمام عادةً إلى ما بعد معصمك ومرفقك ، مما يمنح فستان الزفاف أسلوبًا أنيقًا وتقليديًا. هذا النمط من الأكمام هو خيار شائع للعرائس العصريات. يمكن ارتداؤها مع فستان بلا أكمام مع ياقة على شكل V ، أو فستان حورية البحر بدون حمالات.

اكمام فساتين زفاف@justinalexander
اكمام فساتين زفاف@justinalexander

فساتين زفاف مع أكمام قصيرة

تعتبر  الأكمام القصيرة أكثر شيوعًا من الأكمام الطويلة، هذا النوع من الأكمام يوفر للعروس تغطية للكتفين. تأتي الأكمام القصيرة في أنواع مختلفة ، لكنها غالبًا ما تكون مسطحة ومناسبة للشكل. تتناسب الأكمام القصيرة مع مختلف أشكال الفساتين وخصوصا تلك  التي تنسدل الى الأسفل.

اكمام فساتين الزفاف@amsale
اكمام فساتين الزفاف@amsale

فساتين زفاف مع أكمام كاب

على عكس الفساتين بدون حمالات، والتي يمكن أن تنزلق في بعض الأحيان إذا لم يتم تركيبها بشكل صحيح، والأكمام الطويلة ، والتي يمكن أن تكون دافئة في المناخات الحارة، فإن التصاميم ذات الأكمام الطويلة ليست مريحة فحسب، ولكن من المحتمل أنك معتادة على ارتدائها. تأتي أكمام الكاب بموديلات مختلفة، يمكن أن تكون مكشكشة أو مسطحة أو منتفخة أو مرفرفة. تغطي المنطقة العلوية من الكتف. بشكل عام، هذه الأكمام تكون  مستديرة الشكل ومثبتة في الجزء العلوي من فستان الزفاف وتعكس إطلالة ملكية راقية. وهي جميلة مع فساتين الزفاف ذات الطراز غير الرسمي، لكنها أيضًا تبدو أنيقة مع فساتين الزفاف ذات الطراز التقليدي.

وعلى الرغم من أن أكمام الكاب تُرى بشكل شائع في الموضة اليومية، يمكن أن تكون رسمية تمامًا مثل الخيارات الأخرى ذات الأكمام. انتبهي إلى مكونات مثل طول الذيل والنسيج والزينة التي ستساعد في تحديد شكليات الفستان.

من التول إلى الشيفون الناعم المستوحاة من الطراز القديم، صممت أكمام الكاب لتكون من أبرز خيارات العروس.

اكمام فساتين زفاف@savannahmiller
اكمام فساتين زفاف@savannahmiller