للسيدة الممتلئة نصائح لاختيار الكورسيه المناسب لك

للسيدة الممتلئة نصائح لاختيار الكورسيه المناسب لك

ولت الأيام التي ستجعلك تخفين منحنياتك بواسطة الملابس الفضفاضة الواسعة، الآن حان وقت اختيار الكورسيه الذي سيجعلك تختارين كل موديلات الملابس التي تستهويك وتعجبك منذ زمن. للسيدة الممتلئة سنضع بين يديك دليلاً كاملاً لاختيار الكورسيه المناسب لجسمك والذي سيسهم في إظهار منحنايت جسمك الجميلة مما يعكس الثقة والجمال على إطلالاتك. فهل أنت مستعدة أن تختاري الكورسيه الذي يناسب جسمك؟

متى تم تصميم أول كورسيه في التاريخ؟

كورسيه تم تصميمهفي 1885-1895 معروض في متحف في باريس
كورسيه تم تصميمهفي 1885-1895 معروض في متحف في باريس

يعود تاريخ تصميم أول كورسيه إلى حضارة العصر البرونزي، إلا أن هذه القطعة لم تكتسب الأهمية حتى العصور الوسطى وعصر النهضة ، حيث بدأ الملوك الأوروبيون بارتدائها بشكل شائع. كان الكورسيهات مرتبطة في الأصل بالنخبة الثرية، ومع ذلك فقد تبنته البرجوازية أو الطبقة الوسطى ، بحلول القرن السابع عشر. استخدمت الكورسيهات منذ القدم لغرض رفع الثديين إلى الأعلى حتى أنه كان يصمم من الحديد كي يساعد أيضاً في تقويم عضلات الظهر.

للسيدة الممتلئة: لماذا عليك ارتداء الكورسيه ؟

آشلي غراهام
آشلي غراهام

الكورسيه  قطعة أساسية ومهمة في خزانة السيدة الممتلئة، أو للسيدة التي لديها القليل من الوزن الزائد عند البطن والخصر. وله دور أساسي في إخفاء هذه المناطق الممتلئة ويعمل على إظهار البطن بشكل مسطح. حتى أنه سيفيدك في جعل الملابس الضيقة مناسبة لك حتى ولو كانت بقياس أصغر من قياسك الطبيعي.

فوائد اختيار الكورسيه للسيدة الممتلئة:

Dendezeiro
Dendezeiro

شد الجسم

لن يشد الكورسيه جسمك من أول مرة، بل المواظبة على ارتداءه تحت الملابس اليومية حتى لفترة طويلة قد يساعدك في نحت شكل أفضل لخصرك، ويمكنك ملاحظة الأمر بعد أسابيع من اعتماده فسيجعل منطقة الخصر تبدو أنحف وأصغر. كيم كردشيان من أهم النجمات اللواتي اعتمدن على الكورسيه للحصول على خصر أنحف وسبق وتحدثت عن تجربتها في هذا المجال.

كيم كردشيان ترتدي الكورسيه الأسود
كيم كردشيان ترتدي الكورسيه الأسود

يساعد على تحسين شكل جسمك

إن كنت من السيدات اللواتي يقفن لساعات طويلة في العمل، هذا الأمر سيسبب لك الحصول على وضعية وشكل غير محبب لجسمك. المقصود هنا أن الكورسيه سيساهم في وقوفك بوضعية مستقيمة ومن ثم مساعدتك في شد منطقة المعدة لأطول وقت. والنتيجة ستكون حصولك على جسم مشدود ومستقيم.

سيعطيك شكل جسم الساعة الرملية

بمرور الوقت ، يمكن أن يغير الكورسيه حرفياً شكل خصرك مما يساعدك على تحقيق شكل الساعة الرملية، ستلاحظين أن الكورسيه عمل على نحت خصرك بعيداً عن عمليات التجميل وأعطاك مظهراً جديداً وجسم يشبه الساعة الرملية أي خصراً نحيفاً وأرداف عريضة وهذا ما يسمى الجسم المثالي والأكثر طلباً بين السيدات.

للممتلئات نصائح مهمة عند اختيار الكورسيه

Miyake
Miyake

اعرفي مقاسك

مثلما تختارين قياس ملابسك الداخلية ينطبق الأمر على قياس الكورسيه، دائماً اتبعي هذه النصيحة ان يكون يكون الكورسيه بمقاس الملابس الداخلية إذا لم تكوني متأكدة تماما، فقومي بشراء الكورسيه بمقاس أكبر.

اعرفي شكل جسمك

أول خطوة مهمة في مسألة اختيار الكورسيه للجسم الممتلىء هو معرفة شكل جسمك ، هل تتمتعين بجسم على شكل مثلث مقلوبأي ممتلءى عند البطن ورفيع عند الأرداف مثلاً. ولأن الكورسيه يعزز شكل جسمك الطبيعي، فإن معرفة نوع جسمك يساعدك على اختيار أفضل كورسيه.

اختاري مستوى الدعم الذي سيقدمه لك الكورسيه

بمجرد تحديد الحجم الصحيح والمناطق التي تريدين إبرازها ، فقد حان الوقت لتحديد مقدار الضغط الذي تريدينه من الكورسيه

هناك أنواع ثلاثة من المشدات وهي:

كورسيه ذو مستوى عادي من الضغط : غالباً ما تكون على شكل قطع ملابس داخلية يومية وتعمل على شد المناطق المستهدفة حتى تتمكنين من ارتداء الملابس بشكل أكثر راحة.

كورسيه بضغط متوسط: هل تتطلعين إلى إبراز منحنياتك؟ صُنعت هذه الكورسيهات من أقمشة مرنة قابلة للتمدد تتحرك مع جسمك وهي عملية جداً. يمكن أن يأتي الكورسيه بدعم متوسط بتصميم قطعة واحدة أو على شكل شورت.

كورسيه بضغط قوي: غالباً ما يستخدم هذا النوع من الكورسيه لتوفير المزيد من التحديد لشكل جسمك الممتلىء. تعتبر قطع  الكورسيه ذات الضغط القوي مثالية للملابس الرسمية مثل فساتين الزفاف وفساتين السهرة والأهم أن ترتدي هذا النوع من الكورسيه دون الشعور بالضيق.

هل تعلمين أنواع المشد لكل مناسبة؟

Flying Solo
Flying Solo

يعتمد مقدار الضغط والدعم الذي تحتاجينه على المناسبة والملابس التي ترتدينها. على سبيل المثال:

الكورسيه اليومي: للاسترخاء أو للأيام التي تحتاجين فيها إلى القليل من الانتعاش ، أفضل خيار لك هو ارتداء كورسيه خفيف. أفضل خيار هو الملابس الداخلية التي تأتي بتصميم إضافي يصل إلى حد البطن.

كورسيه المناسب لملابس العمل: إذا كنت تعملين في مكتب وترتدين زياً رسمياً، فجرّبي الكورسيه متوسط الدعم أي لن يشدّ بطنك بقوة وسيمنحك مظهراً متناسقاً. أفضل خيار هو الكورسيه طويل.

Menchen Tomas
Menchen Tomas

الكورسيه المخصص للمناسبات: سوف يساعدك ارتداء  الكورسيه ذات الدعم القوي عند البطن على إظهار شكل جسمك وفستانك بأسلوب أنيق. أفضل خيار لك الكورسيه على شكل فستان حيث يمكنك اراتداءه تحت الفستان بشكل عملي وسريع.