النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح هامة لقضاء شهر عسل مميز في إندونيسيا

جزيرة بالي
1 / 6
جزيرة بالي
شاطئ ديينج
2 / 6
شاطئ ديينج
جزيرة أورا
3 / 6
جزيرة أورا
شهرة بعض الأماكن لا تعني أنها الأفضل
4 / 6
شهرة بعض الأماكن لا تعني أنها الأفضل
نصائح هامة لقضاء شهر عسل مميز في إندونيسيا
5 / 6
نصائح هامة لقضاء شهر عسل مميز في إندونيسيا
6 / 6

تتميز غالبية الدول الأسيوية بطبيعتها الخلابة ومساحاتها الشاسعة والتي يغلب عليها اللون الأخضر مما يجعل التواجد بهذه البلدان من الأمور التي تبعث في النفس الراحة والاسترخاء، ومن تناسب هذه المواصفات أكثر من عروسين يبحثان عن مكان مناسب لقضاء شهر العسل وأولى أيام حياتهما معًا به؟.

ولذلك، حاولنا اختيار أكثر الدول الأسيوية شهرة وجمالاً في نفس الوقت لتكون وجهتكما لقضاء شهر عسل مميز وممتع ألا وهي إندونيسيا حيث  يمكنكما صناعة ذكريات رائعة لا تنسى هناك.

وتتميز إندونيسيا بأنها تجمع بين الأجواء الشرقية والعادات الأسيوية معًا لذا يمكنكما الاستمتاع بمزيج رائع جديد ولا يشعركما بالغربة وهناك بعض النصائح الهامة التي عليكم أخذها في الاعتبار قبل القيام بحجز رحلتكما لشهر العسل في إندونيسيا، وأهم هذه النصائح:

جزيرة بالي
جزيرة بالي

استخراج تأشيرة السفر:

استخراج تأشيرة السفر من الأمور السهلة والبسيطة في إندونيسيا فلا تحمل هم استخراجها إذا كنت تحمل جنسية إحدى الدول العربية التالية (مصر، قطر، البحرين، السعودية، الإمارات، الكويت، وعمان) حيث يمكن استخراج تأشيرة إقامة لمدة 30 يوم من المطار في إحدى مدن إندونيسيا لمن يحمل إحدى الجنسيات السابقة وسعرها خمسة وعشرون دولارًا أمريكيًا، فلا تحمل هم الذهاب إلى القنصلية أو السفارة لاستخراجها.

معرفة اللغة السائدة:

اللغة السائدة أو اللغة الرسمية في إندونيسيا هي اللغة الإندونيسية إلا أن السكان هناك يتحدثون بعض اللغات الأخرى كالعربية والإنجليزية بالإضافة إلى بعض اللغات أو اللكنات المحلية حسب كل منطقة.

تحديد وجهتك مسبقًا:

حددا وجهتكما والأماكن التي تنويان زيارتها في إندونيسيا قبل بداية الرحلة وعند القيام باختيار تلك الأماكن يجب مراعاة ما يلي:

شهرة بعض الأماكن لا تعني أنها الأفضل:

لا تذهبا إلى الكثير من الأماكن لمجرد أنها مشهورة إذا لم يكن المكان داخل نطاق اهتماماتكم فتجنبا الذهاب إليه حتى لا تضيعوا الوقت دون استفادة، يمكنكما تجنب الذهاب لزيارة الأماكن المبناة على الطراز الأسيوي مثلاً إذا لم تكونا مهتمين بالآثار الأسيوية، تجنبا أيضًا المناطق الجبلة إذا لك تكونا مهتمين بتسلق المرتفعات.

اختيار الأماكن الهادئة
اختيار الأماكن الهادئة

لا تضعا أموالكما في الأماكن الصاخبة التي لا تناسب أجواء شهر العسل فهذه الأماكن مليئة بالتجمعات والزحام وشهر العسل بطبيعته يحتاج الهدوء والاستجمام والحصول على بعض الخصوصية فلا تنفقا أموالكما في المكان الخاطئ.

اختيار المزارات السياحية:

بالطبع فإن كل بلد يتميز بوجود أماكن رخيصة وأخرى باهظة الثمن، لذا، عليكما الاتفاق على زيارة بعض الأماكن والمزارات السياحية التي تناسب ميزانيتكما حتى لا تتكلفان المزيد من المصاريف الإضافية خاصة وأنكما في هذه الفترة تحتاجان إلى التوفير قدر الإمكان.

اختيار الأماكن المتقاربة:

عند وضع خطة للأماكن التي ستقومان بزيارتها حاولا قدر الإمكان اختيار الأماكن القريبة من بعضها فهذا يوفر عليكم الوقت والجهد بالإضافة طبعًا إلى توفير تكلفة الانتقالات كما أن الأماكن المتقاربة في المكان تتمتع أيضًا بنفس مستوى الأسعار تقريبًا.

وهناك العديد والعديد من الأماكن الجميلة والمميزة في إندونيسيا والتي تتمتع بتلك الصفات من الجمال والهدوء وانخفاض التكلفة وقد اخترنا لكما بعض هذه الأماكن التي يمكنكما من خلالها التقاط بعض الصور لذكرياتكما الرائعة هناك ومنها:

 

جزيرة بالي : هي أشهر جزر إندونيسيا على الإطلاق ويأتيها الناس كل عام من مختلف دول العالم.

مدينة باتو : من المناطق التي تتمتع بالطقس الرائع في إندونيسيا حيث أنها محاطة بالجبال فهي تقع في منطقة مالانج الواقعة بين الجبال لذا فهي تتمتع بهواء رائع ومنعش، كما أنها مليئة بالأماكن الترفيهية والمنتجعات السياحية.

جزيرة أورا : تعتبر هذه الجزيرة من أكثر جزر إندونيسيا جمالاً حيث أنها تشبه جزر المالديف بشكل كبير كما أنها تتسم بالهدوء فهي غير مزدحمة كما أنها مليئة بالمنتجعات السياحية العائمة بالإضافة إلى نقاء مياهها الذي يمكنكم من رؤية الأسماك أثناء السباحة.

جزيرة مويو
جزيرة مويو

: كانت هذه الجزيرة المفضلة بالنسبة للأميرة الراحلة "ديانا" والتي كانت تهرب فيها من عدسات المصورين لشدة الخصوصية التي تقدمها الجزيرة لنزلائها.

شاطئ ديينج : وهو يطل على مناظر خلابة حيث يحاط بالعديد من الجبال شاهقة الارتفاع تغطيها نباتات خضراء من جميع الاتجاهات كما يتميز الشاطئ بمياهه النقية والنظيفة، كما يمكنكما الاستمتاع بالسباحة أو الغطس في الصباح الباكر، وكذلك الاستمتاع برحلة على متن قارب.

×