كيفية الاعداد لشهر العسل بشكل مختلف

من بين أكثر الأخطاء الشائعة التي قد يقع فيها الأزواج الجدد أثناء التخطيط لأجازة شهر العسل هي قيامهما بالتخطيط لأجازة شهر العسل وكأنها مثل أي عطلة سياحية عادية، في حين أن أجازة شهر العسل هي بمثابة رحلة العمر، والتي قد لا تتكرر مرة أخرى مدى الحياة، ولذلك من الضروري الإعداد لها بعناية، وبطريقة تختلف عن أي رحلة سياحية أخرى.

كيفية الاعداد لشهر العسل بشكل مختلف
كيفية الاعداد لشهر العسل بشكل مختلف

أهم النصائح للإعداد والتخطيط لأجازة شهر العسل، بطريقة تختلف عن الطرق المعتادة للتخطيط للرحلات السياحية العادية

  1. تأكدي من البدء في التخطيط لأجازة شهر العسل قبل أشهر من الموقع المحدد للسفر في أجازة شهر العسل، حتى لا تضطري لاتخاذ قرارات متسرعة أو مدروسة بعناية بخصوص أجازة شهر العسل بسبب ضيق الوقت.
  2. تحدثي مع شريك حياتك عن رؤية وتصور وحتى أحلام كل منكما فيما يتعلق بأجازة شهر العسل واستخدما هذا النقاش في اختيار أو استبعاد الوجهات السياحية المثالية أو الأكثر ملائمة لرؤيتكما وتوقعاتكما حيال أجازة شهر العسل.
قومي ببحث جيد عن أفضل العروض وخيارات الإقامة في وجهة السفر
قومي ببحث جيد عن أفضل العروض وخيارات الإقامة في وجهة السفر
  1. احرصي وشريك حياتك على تحديد أو الاتفاق على ميزانية أجازة شهر العسل أولا حتى تتمكنا من استخدامها في اختيار الوجهات السياحية الأكثر لقضاء أجازة شهر العسل بالنسبة لكما، ولتجنب وقوع مشكلات بينكما بشأن ميزانية أجازة شهر العسل في وقت لاحق.
  2. ضعي الاهتمامات والهوايات الشخصية لك ولشريك حياتك في الاعتبار عند اختيار وجهة السفر لأجازة شهر العسل وتأكدي من اختيار وجهة السفر التي تتناسب مع هوايات وميول كل منكما لضمان أجازة شهر عسل ممتعة لكل منكما.
  3. ضعي المدة الزمنية في الاعتبار قبل اختيار مدة السفر لأجازة شهر العسل حتى لا ينتهي بك الأمر باختيار وجهة سفر بعيدة يتطلب السفر إليها الكثير من الوقت والجهد.
  4. قومي ببحث جيد عن أفضل العروض وخيارات الإقامة في وجهة السفر لقضاء أجازة شهر العسل لضمان الحصول على أفضل العروض وتجنب الصفقات الخاسرة.
استخدمي بدليل المسافر في الوجهة السياحية التي تخططين للسفر إليها
استخدمي بدليل المسافر في الوجهة السياحية التي تخططين للسفر إليها
  1. استخدمي بدليل المسافر في الوجهة السياحية التي تخططين للسفر إليها للتعرف على أفضل المعالم والمواقع السياحية التي يمكنك زيارتها في وجهة السفر، والاختيار من بينها لإعداد جدول ومخطط جيد ومفصل لرحلتك السياحية في أجازة شهر العسل.
  2. استعيني بالمقربين لديك أو معارفك ممن لديهم خبرات سابقة في السفر إلى الوجهة السياحية التي وقع اختيارك عليها للاستفادة من خبراتهم والحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن وجهة السفر.
  3. استعيني بوكالة رحلات سياحية لمساعدتك على التخطيط لأجازة شهر العسل والقيام بأفضل الخيارات وأكثرها ملائمة بالنسبة لك ولعريسك من حيث الميزانية والهوايات الشخصية والعروض المتاحة، وغيرها.