أفضل 10 انشطة يمكن ممارستها عند قضاء شهر العسل في أرمينيا

عادة لا تكون أرمينيا الدولة الأولى التي تتبادر إلى الأذهان عندما يتعلق الأمر باختيار وجهة سياحية لقضاء  شهر العسل، إلا أن هذه الدولة الجميلة التي تقع في منطقة القوقاز في أوراسيا، عند ملتقى غرب آسيا وشرق أوروبا، لديها الكثير لتقدمه لزوارها من العرسان والأزواج الجدد.

 أفضل الأنشطة السياحية خلال رحلة شهر العسل في أرمينيا

استمتع بجمال الطبيعة في مدينة ديليجان في محافظة تاووش في أرمينيا
أفضل 10 انشطة يمكن ممارستها عند قضاء شهر العسل في أرمينيا
  1. اذهب في جولة في ساحة الجمهورية الكبرى في العاصمة الأرمنية يريفان، وهي واحدة من أشهر المواقع السياحية أرمينيا لدرجة أن صورها غالبا ما تتصدر البطاقات البريدية الأرمنية، ساحة الجمهورية الكبرى هي واحدة من أكثر البقاع السياحية زيارة في أرمينيا، وهي موطن للعديد من المعالم المعمارية الجذابة التي تستحق المشاهدة.
  2. جرب التسوق في سوق Vernissage وهو سوق شهير للسلع المحلية ذات الأسعار المخفضة، يقع في قلب العاصمة يريفان، ويشتهر بأنه وجهة مثالية للتسوق وشراء المصنوعات اليدوية وغيرها من السلع المحلية بأقل الأسعار.
  3. اذهب في رحلة حول جبل أرارات Mount Ararat والذي يوصف بأنه واحد من أفضل المعالم السياحية للزيارة في أرمينيا وتتميز منطقة جبل أرارات بجمالها الطبيعي الخلاب، كما تتمتع أيضا بأهمية تاريخية وثقافية كبيرة في أرمينيا حيث يعتقد أنها المكان الذي رست فيه سفينة نبي الله نوح عليه السلام.
  4. احصل على إطلالات رائعة على مدينة يريفان من مجمع شلال يريفان وهي عبارة عن سلالم ضخمة، بنيت من الحجر الجيري في عام 1971، وتقع في يريفان وتربط ما بين مقاطعة كينترون في وسط المدينة مع حي النصب التذكاري، مجمع شلال يريفان يتخلله حدائق جميلة وشلالات صغيرة، ويعد من المعالم السياحية الجذابة التي تستحق المشاهدة.
  5. تعرف على بحيرة سيفان وتقع بالقرب من مدينة يريفان، وتشتهر بأنها واحدة من أعلى بحيرات المياه العذبة في كوكب الأرض، وتكونت من ثمانية وعشرين مجرى ونهرًا يتدفق مباشرة إلى بحيرة سيفان، وتشتهر المنطقة المحيطة بالبحيرة بجمالها الطبيعي الخلاب ويتخللها مواقع جبلية جذابة وشواطئ سياحية وتعد وجهة مفضلة للتصوير.
  6. استمتع بالأجواء الرومانسية الرائعة لحديقة العشاق وهي حديقة جميلة تتميز بأجوائها الشرقية الجذابة، وتعد وجهة مفضلة للذهاب في موعد رومانسي بصحبة شريك الحياة، وتحتوي الحديقة على مقهى لطيف لتناول بعض القهوة، ومدرج صغير ورائع إذا ما أردت الجلوس والاستراحة لبعض الوقت قبل استكمال جولتك في داخل الحديقة.
  7. استمتع بعطلة تزلج رائعة في تساجكادزور وهي بلدة صغيرة جميلة تقع في محافظة كوتايك، شمال العاصمة يريفان، وتشتهر بأنها منتجع سياحي شهير ووجهة تزلج مفضلة في أرمينيا، إضافة إلى ذلك فإن تساجكادزور تضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية والتاريخية التي تستحق المشاهدة مثل دير ماكرافانك التاريخي.
  8. اذهب في رحلة لا تنسى عبر التلفريك في قرية هاليدزور في بلدية تاتيف بمقاطعة سيونيك في أرمينيا، ويعرف التلفريك الشهير في قرية هاليدزور باسم تلفريك Wings of Tatev ويمتد بطول 5.7 كيلومتر، ليصبح بذلك أطول طريق تلفريك في العالم، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، ويمر طريق التلفريك بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية والطبيعية الجذابة، مثل دير تاتيف التاريخي.
  9. استمتع بجمال الطبيعة في مدينة ديليجان في محافظة تاووش في أرمينيا والتي تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب، لدرجة أنها أصبحت تعرف باسم مدينة أرمينيا السويسرية، وتضم المدينة غابات كثيفة ووديان وجبال ومروج جبال الألب وتعد وجهة مفضلة للرحلات الاستكشافية في الطبيعة سيرا على الأقدام.
  10. اذهب في رحلة بالسيارة عبر ممر سليم Selim Pass الشهير والذي يربط بين مقاطعتي غغاركونيك وجرموك في أرمينيا ويمر بمجموعة رائعة من المعالم السياحية والطبيعية الجذابة في أرمينيا والتي تتضمن مروج مليئة بالزهور والجبال الأرمنية المغطاة بالثلوج والجداول المائية.