Solstice من Piaget تشع بالجرأة والطاقة المفعمة بالحيوية

باريس: عدنان الكاتب Adnan AlKateb

مرة أخرى تسحرنا دار المجوهرات الراقية "بياجيه" Piaget بمجموعة من القطع الرائعة من كل الأنواع والألوان، فتماشيا مع تقاليدها العريقة وحرصا منها على استكشاف الجديد في هذا العالم البراق قدمت لنا خلال زيارتنا إلى باريس الشهر الماضي الفصل الأول من مجموعتها الجديدة "سولستيس" Solstice متجاوزة حدود الحرف والإبداع إلى مستوى أعلى من التميز والرقي.

1

في باريس التقيت خلال إطلاق المجموعة "بنجامين كومار" Benjamin Comar الرئيس التنفيذي للدار و"فاتي لاله" Fatti Laleh مدير الاتصالات الدولية وصورة العلامة التجارية، وكلاهما رحبا بي بحرارة، وأطلعاني على مراحل تصميم هذه المجموعة الجديدة التي تميزت بالألوان الأكثر إشراقا، وبتألق بريق الذهب والأحجار الكريمة، بشكل متناغم ومزيج مثالي من اثنين من المبادئ التأسيسية للدار: التميز والإبداع.

1

ففي مشاغل الدار، حيث تترافق الجرأة والحرفية، أبدع الحرفيون في تطويع الذهب ونحته لمنحه ليونة حريرية. والتقى الإتقان مع الجمال وأثمر قطعا مستوحاة من أزياء الهوت كوتور، وكلها قابلة للتحرك والتبدل والتغير. فبانسيابه الديناميكي، يحاكي عقد "بريشوس أدورنمنت" ذو التصميم المبني حول مفاصل مرنة حركة فستان فخم. أما الريش المبهر لساعة "إكسترافاغنت تاتش" Extravagant Touch ، فيتحول إلى أقراط، وكذلك يمكن إزالة القلادة المركزية لعقد "فلامبويانت نايتفال" Flamboyant Nightfall وتثبيتها على حلقة خاتم. كما هي الحال مع كل مجموعات "بياجيه"، تضع مجموعة "سولستيس" Solstice الجودة في مقدمة أولوياتها.

1

بفضل حرفيتها الفريدة، تقدّم براعة "بياجيه" الأحجار الاستثنائية في ترصيع مرهف يلقي الضوء على جمالها ضمن قطع نفيسة ومرحة في آن معا. من الصفير الأزرق والوردي من سريلانكا ومدغشقر، إلى الأوبال الأسود الأسترالي والزمرد الزامبي الفريد، تشع كل الأحجار بالجرأة والطاقة المتدفقة. ولعل المثال الأروع على عمل "بياجيه" المتقن، يتجلى في الأطقم الرائعة "فولوبتشووس ريبون" Voluptuous Ribbon و"جينيروس ليسز" Generous Laces ، بفضل تصاميمها اللامتماثلة ومنحنياتها الناعمة. وفي الأحجار المتلألئة بقطع "ماركيز" المتعدد الأوجه (55 وجها)، يتلخص الإشراق الوامض في كل أنحاء المجموعة.