نصائح ذهبية تساعدك على السفر بأمان أثناء فترة الحمل

نصائح ذهبية، مع حلول فصل الصيف وبدء العطلة الصيفية، تبدأ الحامل التي ترغب في قضاء العطلة والسفر إلى أي مكان، وخصوصاً السفر بالطائرة، بالتفكير في العديد من الأمور، وكذلك معرفة التوصيات، والإجراءات التي تكفل لها سفر آمن ومريح.

من أجل ذلك نقدم لكِ عزيزتي نصائح ذهبية تساعدك على السفر بأمان أثناء فترة الحمل والاستمتاع بالعطلة الصيفية مع أفراد أسرتك.

نصائح ذهبية تساعدك على السفر بأمان اثناء فترة الحمل

نصائح ذهبية

  • نصائح ذهبية قبل السفر
  • نصائح ذهبية تساعدك على السفر بأمان أثناء الحمل

نصائح ذهبية قبل السفر

في ما يلي نصائح ذهبية نقدمها لكِ عزيزتي الحامل قبل السفر:

  1. يجب استشارة الطبيب بشأن السفر، والاطمئنان على حالة الحمل ككل، والتأكد من إمكانية سفرك بالطائرة.
  2. عليك عزيزتيِ بمراقبة نفسك قبل السفر، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تُقلقك أثناء السفر.
  3. الهدوء والتفكير في كل ما تحتاجين إليه خلال رحلة سفرك.

نصائح ذهبية تساعدك على السفر بأمان أثناء الحمل

يمكنك السفر بأمان بالطائرة بعد استشارة طبيبك بتطبيق النصائح الذهبية التالية:

اختاري الوقت المناسب للسفر

اختيار الوقت المناسب للسفر يأتي على رأس نصائح ذهبية لضمان سفر آمن لكِ، وبوجه عام، تعد الفترة ما بين الأسبوع الـ 14 : 28، أفضل وقت للسفر بالطائرة، ما لم يقرر طبيبك غير ذلك بناء على حالة حملك، إذ أنه وخلال هذه الفترة تكون أعراض الوحام خلال الثلث الأول من الحمل قد انتهت، كما أن مرحلة تكوين الجنين تكون انتهت ومرت بسلام وأمان تام.

احصلي على تأمين طبي للسفر

نصائح ذهبية، يجب عليكِ الإشتراك في تأمين صحي أو طبي للسفر، على أن يتضمن تغطية طبية كاملة وآمنة أيضاً، وأن يكون متضمناً لتقديم رعاية طبية في المستشفى المتاحة لكِ في التأمين، والإقامة الطويلة فيها، واتخاذ أي إجراءات أو القيام بأي فحوصات طبية مطلوبة.

نصائح ذهبية تساعدك على السفر بأمان اثناء الحمل

احرصي على ترطيب جسمك جيداً

نصائح ذهبية، يجب عليكِ عزيزتي تناول قدراً وفيراً من الماء خلال اليوم، على أن لا يقل عن معدل 12 كوباً يومياً، وذلك من أجل الحفاظ على رطوبة جسمك، ولمحاربة الجفاف الذي من الممكن أن يفسد عليكِ سفرك، لما يترتب عليه من تعب ومرض، لذا احرصي على تناول الماء بكثرة أثناء السفر، وفي كل وقت، لذا اجعلي أنينة الماء أول ما تضعيه في حقيبة يدك.

يجب إعداد صندوق طعام خاص بك

نصائح ذهبية، خلال سفرك ولتكون رحلتك آمنة من البداية حتى النهاية، قومي بتحضير صندوق طعام يحتوي على الخضروات والفاكهة والاسناكس الصحية، مثل : الخبز المحمص، وخبز الحبوب الكاملة، وغيره من البدائل الصحية التي يمكنك الاستعانة بها أثناء رحلتك.

لا تنسي المعقمات

ومن النصائح الذهبية التي يجب عليك الالتزام بتطبيقها لتكون رحلة سفرك آمنة، ضعي المعقمات في حقيبتك لاستخدامها في طريقك إلى المطار بين الحين والآخر، وضعي المناديل المعقمة أيضاً لتستخدميها في الطائرة وقت الحاجة، وخصوصاً في ظل استمرار تداعيات أزمة كورونا، واستمرار العمل بالاجراءات الوقائية.

أعدي حقيبة الإسعافات الأولية

نصائح ذهبية، تحسباً لتعرضك لأي أعراض غير مرغوب فيها أثناء رحلتك على متن الطائرة، أو في الطريق إليها، يجب عليكِ عزيزتي إعداد حقيبة إسعافات أولية تضم الأدوية التي من المصرح لكِ من طبيبك، تناولها أثناء الحمل، حتى تكوني بمأمن من بعض الأعراض المزعجة التي من الممكن أن تعكر صفو مزاجك أثناء السفر.

إختاري الحقائب المناسبة لكِ

نصائح ذهبية، عليكِ غاليتي باختيار الحقائب المناسبة لكِ أثناء رحلتك، حتى لا تُشكل عبئاً عليك في السفر، إلى جانب أعباء الحمل، ولذلك يفضل الحقيبة التي تكون بعجلات ليسهل عليكِ نقلها.

احذري من الجلوس طويلاً

نصائح ذهبية، عليك بالحركة داخل الطائرة أثناء الرحلة كلما تسنى لكِ ذلك، وعليك الحذر من الجلوس طويلاً، لأن جلطات الدم تصيب الحوامل اللاتي يجلسن لفترات طويلة، ولذلك يجب عليك الحركة من وقت لآخر لمدة 5 دقائق أو أكثر بحسب الإمكانية.

وأخيراً، نتمنى لكِ ولجنينك السلامة.