خل التفاح لعلاج البواسير

أهم أسباب فاعلية ونجاح خل التفاح في علاج البواسير

أهم أسباب فاعلية ونجاح خل التفاح في علاج البواسير

خل التفاح لعلاج البواسير

خل التفاح لعلاج البواسير

محاذير عند استخدام خل التفاح في علاج البواسير

محاذير عند استخدام خل التفاح في علاج البواسير

وصفات طبيعية لعلاج البواسير والشرج في المنزل

وصفات طبيعية لعلاج البواسير والشرج في المنزل

يجب استشاره الطبيب قبل استخدام خل التفاح

يجب استشاره الطبيب قبل استخدام خل التفاح

تعد البواسير من الحالات المرضية الشائعة التي يعاني منها الكثيري، وفيها تتورم الأوردة في المستقيم السفلي وفتحة الشرج، وغالبا ما يحدث ذلك نتيجة لتزايد الضغط على هذه الأوردة عن المعدل الطبيعي أثناء حركة الأمعاء، وتنقسم البواسير إلى نوعين رئيسيين، بواسير داخلية وبواسير خارجية، والأخيرة غالبا ما تكون النوع الأكثر شيوعا ويلجأ الكثيرين لاستخدام العلاجات والوصفات المنزلية لعلاجها، ومن بين أشهر الوصفات المستخدمة والفعالة في علاج البواسير والتي تساعد على التخفيف من الحكة الالتهابات وغيرها من الأعراض المميزة للبواسير، هو علاج البواسير باستخدام خل التفاح.

أهم أسباب فاعلية ونجاح خل التفاح في علاج البواسير:

يعتقد أن سر فاعلية خل التفاح في علاج البواسير سواء كانت داخلية أو خارجية يمكن في خواصه القابضة التي تساعد على التقليل من حجم الأنسجة والتقليل من تورمها والتهابها، كما يتميز بخواصه المضادة للميكروبات والتي تقلل من نمو البكتريا والميكروبات على سطح الجلد في المنطقة المصابة، والتي غالبا ما تنمو وتزداد نشاطا على في الأنسجة ومناطق الجلد المصابة بالتورم والتهيج، ويؤكد الكثيرين وعن تجربة أن خل التفاح يمكنه أن يوفر راحة فورية من الألم والحكة الناتجة عن البواسير وإن كان لا يزال هناك حاجة للمزيد من الدراسات والأدلة العلمية بخصوص هذا الشأن.

محاذير عند استخدام خل التفاح في علاج البواسير:

خل التفاح يمكن استخدامه كعلاج للبواسير الداخلية والخارجية بشرط ألا يتم تطبيقه في صورته المركزة أو عالية التركيز بشكل مباشر على المنطقة المصابة، ويحذر خبراء الأمراض الجلدية بأن التطبيق المباشر لخل التفاح المركز على الجلد مباشرة يمكنه أن يتسبب في حروق كيميائية للجلد وتفاقم تهيج والتهابات البشرة في المنطقة المصابة، كما لا يوصى استخدامه في حالات الحمل ويفضل الاستعانة بعلاجات منزلية أخرى أكثر أمنا مثل الجلوس لمدة 20-30 دقيقة في حوض استحمام ملئ بالماء البارد أو الدافئ.

كيف يمكن استخدام خل التفاح في علاج البواسير:

يمكنك استخدام خل التفاح في علاج البواسير بعدة طرق تتضمن ما يلي:

التطبيق المباشر لمحلول عالي التخفيف من خل التفاح على المنطقة المصابة للتقليل من خطر تهيج الجلد والحروق الجلدية والتقليل من الحكة الجلدية.

صنع محلول مخفف من خل التفاح ثم تجميده في صورة مكعبات ثلجية ووضعها على المنطقة المصابة للتقليل من الشعور بالألم والتورم والحكة.

وضع كمية مناسبة من خل التفاح في حوض استحمام ملئ بالمياه الدافئة والجلوس في حوض الاستحمام لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسل الجسم بالكامل بالماء.