فوائد زيت الزيتون للرجال

زيت الزيتون يساعد على حرق الدهون

زيت الزيتون يساعد على حرق الدهون

فوائد زيت الزيتون للرجال

فوائد زيت الزيتون للرجال

زيت الزيتون يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد

زيت الزيتون يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد

زيت الزيتون يساعد على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب

زيت الزيتون يساعد على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب

زيت الزيتون يزيد من التركيز ويحسن الذاكرة

زيت الزيتون يزيد من التركيز ويحسن الذاكرة

يعد زيت الزيتون واحد من الزيوت الطبيعية المفضلة لدى الكثير من النساء نظرا لفوائده الصحية والجمالية التي لا تحصى، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن لزيت الزيتون الكثير من الفوائد الرائعة أيضا بالنسبة للرجال.

إليكم مجموعة من أفضل فوائد زيت الزيتون للرجال:

زيت الزيتون يزيد اعداد الحيوانات المنوية:

تقوم الخصيتين بإنتاج هرمون التستوستيرون عن طريق استخلاص الكولسترول من خلايا خاصة بداخلها تسمى الخلايا البينية (leydig cells)، وفي عام 2009، اكتشف اثنان من الباحثين الأرجنتينيين أن زيت الزيتون يزيد من نشاط الأنزيمات المسؤولة عن تنشيط هذه الخلايا البينية فضلا عن توفير مضادات الأكسدة لإبقائهم على قيد الحياة لفترة أطول، زيت الزيتون يعمل أيضا كمضاد غير إستروجيني، وهو يحتوي على مركب يحمل اسم " oleuropein"، وهو يعمل على تثبيط الإنزيمات التي من شأنها أن تسهل تحويل جزيئات التستوستيرون الحر إلى الاستروجين.

زيت الزيتون وتحسين الحالة المزاجية:

هناك نسبة لا بأس بها من الرجال الذين يعانون من مشكلة الاكتئاب والتقلب المزاجي، لحسن الحظ يمكن لزيت الزيتون علاج تلك المشكلة، حيث تحدثت دراسة إسبانية أجريت على 12 ألف طالب إسباني عن أن استهلاك زيت الزيتون البكر ساعد على التقليل من الشعور بالاكتئاب بنسبة 50٪.

زيت الزيتون يحرق الدهون:

يؤكد الكثير من الباحثون أن زيت الزيتون البكر الممتاز يشجع على أكسدة الدهون في الجسم، وهذا يعني أنه مسؤول عن عملية حرق الدهون، لذلك يمكن لحمية غذائية تحتوي على زيت الزيتون البكر الممتاز أن تساعدك على فقدان الوزن الزائد إلى جانب ممارسة الرياضة.

زيت الزيتون يزيد التركيز:

أظهرت دراسة نشرت في عام 2012 للباحث ليجيا دومينجيز وآخرون (Ligia Dominguez et al)، أن مضادات الأكسدة في زيت الزيتون البكر الممتاز تساعد على زيادة نسبة التركيز وتحسين الذاكرة، ويزيد القدرة على التذكر وتحسن من كفاءة عملية استرجاع المعلومات.

زيت الزيتون يحمي القلب:

زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد الدهنية باعتباره أحد أنواع الزيوت، ولكنه لا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، على العكس من العديد من أنواع الزيوت الأخرى حيث يحتوي زيت الزيتون على زيوت صحية تساعد على حماية القلب.

زيت الزيتون يقلل الإصابة بسرطان الجلد:

لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الشقائق الحرة وأضرار أشعة الشمس والتي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، كما تحدثت دراسات عن أن اتباع نظام غذائي يحتوي على زيت الزيتون البكر الممتاز يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد لأنه غني بأحماض الأوليك.

زيت الزيتون يقلل الالتهابات:

لأنه يحتوي على مضاد طبيعي للالتهابات يعرف باسم " oleocanthal"، والذي يوصف بأنه أكثر فاعلية من الكثير من مضادات الالتهابات الأخرى، كما أنه لا يتضمن أثار جانبية ضارة مثل بعض مضادات الالتهابات، لذلك ينصح بإضافة زيت الزيتون البكر إلى حميتك الغذائية في حالات الالتهابات المزمنة.

فوائد جمة في زيت الزيتون

أخيرا وطبقا لمركز " Monell Chemical Senses" فإن تناول ملعقة واحدة يوميا من زيت الزيتون يقلل من آلام الحساسية، والربو، والتهاب المفاصل، والتهاب القولون، والتهاب المعدة، وهشاشة العظام، والتهاب البروستات، والتهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الأوتار.