فوائد الفول السوداني للرجال

الفول السوداني يقلل من تساقط الشعر

الفول السوداني يقلل من تساقط الشعر

فوائد الفول السوداني للرجال

فوائد الفول السوداني للرجال

تناول الفول السوداني يقي من الزهايمر

تناول الفول السوداني يقي من الزهايمر

الفول السوداني يزيد الخصوبة

الفول السوداني يزيد الخصوبة

الفول السوداني يكافح الاكتئاب

الفول السوداني يكافح الاكتئاب

تناول الفول السوداني يحسن الذاكرة

تناول الفول السوداني يحسن الذاكرة

الفول السوداني يمنع تكون حصوات المرارة:

الفول السوداني يمنع تكون حصوات المرارة:

نقدم لكم فوائد الفول السوداني للبشرة حيث يعد الفول السوداني واحد من الأطعمة الخفيفة المفضلة لدى الكثيرين حول العالم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أن الفول السوداني يتميز بـ فوائد صحية لا حصر لها، خاصة بالنسبة للرجال.

إليكم مجموعة من أهم فوائد الفول السوداني للرجال :

الحفاظ على صحة القلب:

 يحتوي الفول السوداني على نسب عالية من الأحماض الدهنية الصحية غير المشبعة، والتي تساعد على الحفاظ على صحة القلب، وخاصة حمض أوليك الذي يساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار، وزيادة نسبة الكولسترول الجيد في الدم، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

الوقاية من مرض السكري:

ووفقا لدراسة حديثة، فإن تناول الفول السوداني يمكنه أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 21%، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الفول السوداني غني بعنصر المنغنيز الذي يلعب دورا هاما في التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات، وامتصاص الكالسيوم وتنظيم السكر في الدم.

منع تكون حصوات المرارة:

تناول الفول السوداني يمكنه أن يساعد على منع تكون حصوات المرارة، وذلك طبقا لما أكدته الدراسات، ولقد تحدثت دراسة عن أن تناول أوقية من الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة بنسبة 25%.

الوقاية من السرطان:

البقوليات مثل الفول السوداني تحتوي على تركيز عالي من المواد التي تعمل على تثبيط نمو الأورام والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية مثل وأهمها مجموعة الفيتوستيرول (phytosterols)، ولقد تحدثت دراسة أمريكية عن أن الرجال والنساء الذين يتناولون الفول السوداني مرتين على الأقل أسبوعيا، لديهم فرصة أقل بالإصابة بسرطان القولون بنسبة 27% للرجال، 58 % للنساء.

تحسين الذاكرة:

كثيرا ما يطلق على الفول السوداني "طعام الدماغ" لأنه غني بفيتامين B3 أو النياسين الذي يساعد على تحسين الذاكرة، وتنشيط المخ، كما يحتوي أيضا على نوع من الفلافونويد يسمى ريسفيراترول (resveratrol) ويعمل على تحسين معدل تدفق الدم إلى الدماغ بنسبة 30%.

مكافحة الاكتئاب:

السيروتونين واحد من المواد الكيميائية التي تفرز طبيعيا في الجسم وتساعد على تنظيم الحالة المزاجية، وفي حالة نقص إفراز السيروتونين والذي تفرزه خلايا عصبية في الدماغ، يزداد الشعور بالإحباط والاكتئاب، وهنا يأتي دور الفول السوداني الذي يحتوي على الحمض الأميني التربتوفان والذي يساعد على زيادة نسبة إفراز السيروتونين في الجسم مما يساعد على محاربة الاكتئاب.

الوقاية من الزهايمر:

أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالنياسين مثل الفول السوداني، يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 70٪، جدير بالذكر أن تناول ربع كوب من الفول السوداني يمكن أن يوفر ما يقرب من ربع الاحتياجات اليومية للجسم من النياسين.

التقليل من تساقط الشعر:

الفول السوداني غني بفيتامين C الذي يعزز من إنتاج الكولاجين الذي يساعد على صحة الشعر، كما يحتوي أيضا على الحمض الأميني الأرجينين الذي يستخدم في علاج الصلع لدى الذكور، في حين أن الأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3 تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر.

زيادة الخصوبة:

الفول السوداني غني بالمواد المغذية والفيتامينات التي تساعد على زيادة الخصوبة، كما أنه يساعد على الوقاية من الأمراض التي تقلل من الخصوبة لدى الرجال مثل السمنة والسكري.