علاج الصلع المبكر عند الرجال

يعد الصلع المبكر واحدة من المشكلات التي تؤرق الكثير من الرجال، صحيح أنه ليس من الحالات المرضية التي تهدد الحياة أو تسبب متاعب صحية مختلفة، إلا أنه غالبا ما يكون له أثر نفسي بالغ على المريض.

ولحسن الحظ فإن علاجات الصلع المبكر لدى الرجال قد شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات القليلة الماضية، ما كان سببا في التقليل من مشكلة الصلع المبكر لدى نسبة لا بأس بها من الرجال.

 إليكم مجموعة من أفضل الطرق في علاج الصلع المبكر عند الرجال لعام 2017:

بروفوليكا:

بروفوليكا هو نظام علاجي فعال تم تصميمه اعتمادا على أحدث البحوث الطبية لمعالجة أحد المسببات الرئيسية لعلاج الصلع المبكر وهو هرمون ديهدروتستوستيرون (Dihydrotestosterone)، وتعتمد طريقة عمل بروفوليكا على حماية بصيلات الشعر من التسمم بهرمون ديهدروتستوستيرون وذلك من خلال ثلاثة خطوات:

مستخلص من الأعشاب الطبيعية بنسبة 100٪ وهو يقلل من معدل الإنتاج الزائد لهرمون ديهدروتستوستيرون.

شامبو منظف لفروة الرأس وهو يساعد على التخلص من البكتيريا الضارة لفروة الرأس.

جيل منشط لبصيلات الشعر وهو يشجع على النمو السريع والصحي للشعر.

زيت الخردل وأوراق الحناء:

من المعروف أن زيت الخردل هو أحد الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج تساقط الشعر، فهو غني بالعناصر التي تعزز من نمو الشعر وتقلل من معدل تساقط الشعر ومنها الزنك والسيلينيوم وبيتا كاروتين والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وهو غني أيضا بالأحماض الدهنية التي تشجع على نمو الشعر، وبالمثل فإن الحناء تساعد أيضا على تنشيط فروة الرأس وتقلل من معدل تساقط الشعر.

وصفة زيت الخردل وأوراق الحناء لعلاج الصلع :

أضف 60 غرام من أوراق الحناء إلى 250 مل من زيت الخردل وقم بتسخين الزيت على نار هادئة حتى تحترق جميع أوراق الحنة في الزيت، بعدها قم بتصفية الزيت من أوراق الحناء واتركه حتى يبرد، وبعدها قم بتدليك فروة الرأس بالزيت.

مينوكسيديل:

مينوكسيديل هو أحد الأدوية العلاجية الشهيرة لعلاج الصلع وهو علاج موضعي يتم وضعه مرتين يوميا على المنطقة المصابة بالصلع في الرأس، وينصح أطباء الأمراض الجلدية بعدم استخدام جرعة تزيد عن 25 قطرة من مينوكسيديل يوميا، هذا الدواء يتضمن العديد من الآثار الجانبية مثل الحكة وجفاف الجلد إلا أن الكثيرون ممن يستخدمونه.

فيناسترايد:

فيناسترايد هو مركب كيميائي علاجي يستخدم في صورة أقراص أو كبسولات وهي متوفرة بأسماء تجارية شهيرة مثل بروسكار وبروبيكيا، ويعد هذا الدواء من أول أقراص دواء تستخدم لعلاج الصلع لدى الرجال، ولقد تم اكتشاف هذا الدواء من قبل شركة ميرك.

زراعة الشعر:

الطريقة العلاجية التي غالبا ما يلجأ إليها من يعانون من الصلع في حالة فشل الطرق العلاجية الأخرى للصلع، وهي من الطرق العلاجية المكلفة لعلاج الصلع، وتعتمد هذه الطريقة على نقل بصيلات الشعر السليمة من عدد من مواقع نمو الشعر من جسم المريض إلى مواقع الصلع في فروة رأسه، وتتم عملية زراعة الشعر بعد تخدير المرضى تخدير موضعي يستمر لمدة ست ساعات، وبعد العملية يكون على المريض المداومة على غسل فروة رأسه بشامبو مضاد للبكتيريا.