طرق التخلص من دهون الثدي عند الرجال

يشكو الرجال كثيرا من تراكم الدهون في منطقة الثدي ومنطقة الخصر ، وتعد مشكل الدهون في منطقة الثدي واحدة من أكبر المشكلات المزعجة التي تتسبب بها عادة ارتفاع مستويات هرمون الأنوثة.

تجنبوا الأطعمة التي تسبب زيادة هرمون الأنوثة

ولأن الوقاية خير من العلاج ، يجب على الرجال في المقام الأول تجنب تناول بعض الأطعمة المشبعة بالدهون التي تزيد هرمون الأنوثة - هرمون الاستروجين- ، مثل حبوب ومنتجات فول الصويا.

الوجبات السريعة أساس بداية الدهون

كما يُنصَح أيضا بتجنب الوجبات السريعة ، لكونها غنية بالدهون واستبدال الطعام الصحي الغني بالخضروات مكانَها ، وبالأخص القرنبيط والكرنب والفواكه الطازجة.

ومن أهم طرق التخلص أو الابتعاد عن مشكلة الدهون في الثدي هو الابتعاد عن السكريات والكربوهيدرات المعقدة التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم عامةً.

الأسماك والبيض تعزز هرمون الذكورة

يُنصَح بتناول الأسماك واللحوم الحمراء التي تساعد على منع تراكم الدهون في منطقة الثدي ، كما ينصح بالإكثار من تناول البيض الذي يزيد هرمون الذكورة  - هرمون التستوستيرون-.

الرياضة تعمل على حرق الدهون

كل ما مر من نصائح هي طرق وقائية للحد من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الثدي خاصة والجسم بشكل عام ، لكن تبقى المشكلة الأهم في الحركة ، إذ أي نصيحة لن تؤتي ثمارها إذا لم ترتبط بالحركة و الرياضة ، فأهمية ممارسة الرياضة يوميًّا لمدة نصف ساعة على الأقل توازي أهمية جميع النصائح ، حيث تعمل على حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة والتركيز على تمارين الجزء العلوي.

ألعاب يوصى بها الرجال

وينصح أيضًا بممارسة بعض الألعاب ، مثل الملاكمة ، والسباحة ، والتجديف ، والتنس ، حيث تمنع تجمع الدهون في الجسم.