نصائح للرجال للتعامل مع سن اليأس

نصائح للرجال للتعامل مع سن اليأس

نصائح للرجال للتعامل مع سن اليأس

تناول البروتينات النباتية

تناول البروتينات النباتية

تجنب التدخين والكحول

تجنب التدخين والكحول

تجنب الإجهاد والضغط العصبي

تجنب الإجهاد والضغط العصبي

احرص على الحصول على قدر كافي من النوم

احرص على الحصول على قدر كافي من النوم

احرص على ممارسة الرياضة بانتظام

احرص على ممارسة الرياضة بانتظام

اتبع نظام غذائي صحي

اتبع نظام غذائي صحي

مشكلة سن اليأس غالبا ما ترتبط في أذهان الكثيرين بالنساء في مرحلة منتصف العمر، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن الرجال يعانون أيضا من أعراض سن اليأس في مرحلة منتصف العمر، وتتضمن الشعور بالإجهاد غير المبرر، فقدان الشعر، انخفاض الرغبة الجنسية، التقلبات المزاجية، زيادة الوزن، ويعد أحد أهم أسباب سن اليأس في الرجال هو انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

بالإضافة إلى الأعراض السابق ذكرها فلقد تحدثت المزيد والمزيد من الدراسات العلمية عن أن سن اليأس في الرجال قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض، من بينها ارتفاع ضغط الدم، هشاشة العظام، أمراض القلب والأوعية الدموية، وبالرغم من حقيقة أن سن اليأس في الرجال هو جزء من التقدم في العمر ولا يمكن القيام بالكثير لمنع حدوثه، إلا أن هناك بعض الطرق البسيطة التي قد تساعدك على التحكم في مشكلات سن اليأس لدى الذكور أو علاج أعراضها.

إليكم مجموعة النصائح الرائعة للتعامل مع سن اليأس عند الرجال:

احرص على ممارسة الرياضة بانتظام:

والسبب أن الرياضة تعمل على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فإن تراكم الدهون حول منطقة الخصر يتسبب في انخفاض نسبة هرمون التستوستيرون لذلك ينصح بممارسة الرياضة بانتظام وبمعدل 20-30 دقيقة على الأقل يوميا.

اتبع نظام غذائي صحي:

احرص على تناول طعام صحي مثل الخضروات والفواكه واللحوم والدهون الصحية والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، لكي تزيد من طاقتك وتقلل من شعورك بالإجهاد والإرهاق، وينصح أيضا بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين الأداء الجنسي، الدراسات تحدثت أيضا عن أن تناول الأطعمة الغنية بالزنك يزيد من مستويات هرمون تستوستيرون في الجسم.

تجنب التدخين والكحول:

المشروبات الكحولية والتبغ تحتوي على العديد من المواد الضارة التي تأثر سلبا على عملية إنتاج هرمون التستوستيرون، ولذلك ينصح تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

تناول الدهون الصحية:

تناول الدهون الصحية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية من النوع أوميغا 3، يعمل على حماية القلب ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، يمكنك أن تجد الأحماض الدهنية من النوع أوميغا 3، في سمك السلمون والتونة، والأفوكادو.

الحصول على قدر كافي من النوم:

عدم الحصول على قدر كافي من النوم والنوم المتقطع يعد أحد أسباب سن اليأس لدى الرجال، ولذلك ينصح بالحصول على قدر كافي من النوم يوميا.

تناول كمية كافية من الماء:

لا تنسى تناول قدر كافي من الماء يوميا، حيث يعد الماء مكون أساسي في العمليات الحيوية المختلفة في الجسم، ويتسبب نقص الماء في الجسم في التأثير سلبا على نشاط العمليات الحيوية المختلفة في الجسم.

تجنب التعرض للمواد السامة والمواد الكيميائية الضارة:

التعرض للمواد الكيماوية والصناعية أو السامة تأثر سلبا على الصحة الجنسية والخصوبة لدى الرجال.

تجنب الإجهاد والضغط العصبي:

يتسبب الضغط المزمن والإجهاد العصبي في زيادة نسبة إنتاج هرمون الكورتيزول في الجسم مما يتسبب في التقليل من نسبة إنتاج هرمون تستوستيرون في الجسم، ويمكنك التقليل من الشعور بالإجهاد والضغط العصبي بممارسة التمارين والرياضات التي تساعد على الاسترخاء.

تناول البروتينات النباتية:

يعد البروتين النباتي خيار أفضل من الناحية الصحية بالنسبة للجسم مقارنة بالبروتينات الحيوانية، لذلك احرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات النباتية مثل الحبوب والعدس والبقوليات والبازلاء والفاصوليا.

استخدم طرق العلاج التقليدية والطبيعية:

يوصي العديد من الخبراء باستخدام طرق العلاج التقليدية والطبيعية مثل الوخز بالإبر، وتمارين التنفس للتقليل من أعراض سن اليأس لدى الذكور.