أطعمة خطرة على صحة الرجل السعودي.. احذروها

هنالك الكثير من العادات الصحية الغذائية التي ترتبط بالمجتمع السعودي و تؤثر على صحة الرجل السعودي بالتحديد و تعرضه لعدد كبير من الأمراض، و تتضمن تلك العادات مجموعة من الأطعمة الغير صحية.

أخصائي الباطنية الدكتور أشرف باشراحيل يطلعنا على أكثر الأطعمة التي تضر صحة الرجل السعودي.

أطعمة خطرة على صحة الرجل السعودي:

  • الدهون المشبعة و التي تعمل على التقليل من خصوبة الرجل السعودي و هي تكثر في المأكولات الشعبية مثل المندي و الكبسة.
  • الأطعمة الغنية بالتوابل و الملح و البهارات و هي تعمل على ارتفاع ضغط الدم، و نلاحظ أن معظم الأطعمة التي تحضر في البيت السعودي تحتوي على كميات كبيرة منها.
  • الزيوت المهدرجة ترفع مستوى الكوليسترول في الدم مما يعرض الجسم لأمراض القلب و الشرايين، ومن المهم على الرجل السعودي التقليل من الاطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة مثل المقليات و المعجنات.
  • السكريات و التي يكثر استخدامها في تحضير الحلويات السعودية و من المهم استبدالها بالمحليات الطبيعية مثل العسل.
  • النشويات السبب الرئيسي في سمنة الرجل السعودي حيث يعتمد الطعام في السعودية و الوجبات الرئيسية على الرز و الخبز كثيرا، و من المهم التقليل من تناولها و استبدالها بأخرى صحية.
  • السمن البلدي و الذي يعتبر عنصر أساسي في معظم الحلويات السعودية الشعبية و الإكثار منه يضر الجسم و يعرضه لأمراض القلب و ارتفاع الكوليسترول في الدم.

دراسة:

أكدت دراسة حديثة أشرف عليها طبيب سعودي أن المندي يحتوي على مادة خطيرة قد تكون السبب في الإصابة بسرطان البلعوم ، وأشارت الدراسة إلى أن  مادة النيتروزأمين الموجودة في المندي وأي نوع من أنواع اللحوم المدخنة والمتعرضة لأدخنة النار بشكل مباشر قد تسبب الاصابة بالمرض.

6 أمراض تصيب الرجل إذا تزوج بالمرأة الجميلة

الرجل الأصلع.. أكثر صحة و أقل كذبا..

جمال المرأة يهدد صحة الرجل