للرجال .. أحذروا الأطعمة التي تزيد هرمون الأنوثة

هرمون التيستوستيرون  ( Testosterone)هو هرمون الذكورة ، وهرمون أستروجين (Estrogens)  هو هرمون الأنوثة ، ويغلب عند الرجل هرمون الذكورة ولديه نسبة قليلة من هرمون الأنوثة ، كما أن المرأة يغلب لديها هرمون الأنوثة ولديها نسبة قليلة من هرمون الذكورة. لكن ولأسباب طبية أو لتناول أدوية أو أطعمة معينة قد تتساوى النسب في الهرمونات أو قد يزيد هرمون الأنوثة عند الرجل أو هرمون الذكورة عند المرأة.

أطعمة ترفع مستويات هرمون الأنوثة عند الرجال

زيادة الهرمون العكسي عند الرجل قد يصيبه بأعراض لا يحب أن يصاب بها، إذ أن بعض الأطعمة تزيد من هرمون الأنوثة، وعند قياس نسب الهرمونات عند الرجل البدين الذي تتراكم الدهون حول خصره وله ثديين ممتلئين، نجد أن نسبة هرمون الأنوثة عالية، لذلك على الرجال الحرص والانتباه للأطعمة التي تحفز إنتاج الهرمونات الأنثوية في الجسم وتشمل الأطعمة التالية:

  • فيتامينات ج و ب

الإكثار من الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامينات "ج" و ب" والتي تعد من أكثر المحفزات على إفراز هرمون الأنوثة، وعلى رأسها الكيوي والحمضيات مثل البرتقال والليمون والفراولة، بالإضافة إلى الفلفل والقرع والريحان والفاصوليا والجزر والمكسرات والبطاطا والأفوكادو.

  • الحبوب الكاملة وبذور الكتان

تناول الحبوب الكاملة والمعكرونة البنية والأرز البني بدلا من الأبيض، وأيضا الإكثار من الشوفان والشعير والقمح والخبز البني يزيد ويقوي هرمون الأنوثة في الجسم، كذلك بذور الكتان تقوي زيادة فرص الإنجاب وهي غذاء محفز لهرمون الأنوثة في الجسم.

  • الزنك

الطعام الذي يحتوي على الزنك مثل القرع والحمص الشيكولاتة والبطيخ يزيد من هرمون الانوثة، فالزنك يعمل كمحفز للجسم لإنتاج مستويات كافية من هرمون الأنوثة، أيضا المشمش المجفف وزيت بذور السمسم والتمر والخوخ والثوم تزيد إنتاج هرمون الأنوثة.

  • منتجات الصويا

مختلف منتجات الصويا مثل فول الصويا وحليب الصويا وزبادي الصويا ومعجون فول الصويا من أقوى معززات هرمون الأنوثة في الجسم.

  • الإكثار من تناول القهوة

للذين يشربون أكثر من كوبين من القهوة يوميا عليهم الحذر، إذ قد يؤدي ذلك إلى زيادة مستويات هرمون الاستروجين لديهم.

أدوية البرد قد تتسبب في إصابتك بنوبة قلبية

أهم علامات مرض السرطان عند الرجال

دهون البطن وخطورتها على صحة الرجل