دراسة: كيف تؤثر القهوة على الرجال

 القهوة تزيد من هرمون الأنوثة لدى الرجال

القهوة تزيد من هرمون الأنوثة لدى الرجال

الحليب وبذور الكتان أطعمة لا تناسب الرجاال

الحليب وبذور الكتان أطعمة لا تناسب الرجاال

المشروبات الغازية خطر على صحة الرجال

المشروبات الغازية خطر على صحة الرجال

بالرغم من أن القهوة والتي تعد من اشهر المشروبات وأكثرها استهلاكا على مستوى العالم، لها فوائد عدة على الصحة العامة، إلا أن دراسة جديدة صنفتها ضمن المشروبات التي تؤثر على هرمون الأنوثة وترفع من نسبته، بمعنى أن الرجال يمكن أن يتأثرون بذلك، إليكم التفاصيل.

القهوة وصحة الرجال:

كشف علماء من الولايات المتحدة الأمريكية عن قائمة تضم المنتجات التي تزيد مستوى هرمون الأنوثة، الإستروجين، في جسم الرجل، ومنها القهوة.

حيث قال العلماء إن القهوة تزيد من هرمون الإستروجين الأنثوي لدى الرجال، ما يؤدي إلى زيادة سريعة في الوزن ووقف نمو الشعر في الجسم.

تفاصيل الدراسة:

أجرى الخبراء دراسة على مجموعة من الرجال تتراوح أعمارهم بين 30 و 55 سنة، حيث تم إعطاؤهم مشروبي البيرة والقهوة. وتبين أن مشروب القهوة أيضا له تأثير على هرمون الإستروجين.

كما أعلن الخبراء أن مستويات هرمون الأنوثة تزداد بشكل كبير لدى الرجال في حال تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية السكرية، حيث يعود سبب زيادة هرمون الإستروجين إلى احتواء هذه المشروبات على كمية كبيرة من الكافيين، وفق موقع «وان».

ونصح الأطباء بالتخفيف من تناول الأسماك الدهنية والحليب والخبز الأبيض والذرة وزيت بذور الكتان، حيث إن جميع هذه المنتجات تؤثر على مستوى الإستروجين في جسم الرجل وتؤدي إلى ارتفاعه بشكل كبير.