7 تمارين لحرق دهون البطن و الارداف للرجال

افضل تمارين لحرق دهون البطن و الارداف للرجال

افضل تمارين لحرق دهون البطن و الارداف للرجال

التمرين الاول

التمرين الاول

التمرين الثاني

التمرين الثاني

 التمرين الثالث

التمرين الثالث

 التمرين الرابع

التمرين الرابع

التمرين الخامس

التمرين الخامس

 التمرين السادس

التمرين السادس

التمرين السابع

التمرين السابع

تمثل دهون البطن و الارداف مشكلة كبيرة يعاني منها أغلب الرجال مما يدفعهم إلى البحث عن حلول لحرق هذه الدهون للتمتع بعضلات بطن بارزة، جميلة و جذابة.

لذلك، نضع بين يديك في تقريرنا اليوم، 7 تمارين لحرق دهون البطن و الارداف للرجال كفيلة لشدّ و تقوية عضلات بطنك بالتحديد للتخلص من الترهلات و تراكم الدهون المزعجة و العنيدة في هذه المنطقة.

لا أعذار بعد اليوم، لأن التمارين التالية مهمة و يمكن زيادة فعاليتها باستخدام الاوزان، و ينصح بإعطاء 30 ثانية فقط لكل تمرين قبل الإنتقال الى التالي، مع أخذ قسط من الراحة عند الشعور بالتعب.

و لا تنس أن تحافظ على الصبر و التأني و الإنتظام للوصول الى النتيجة المرجوة.

التمرين الاول

تمددّ على الأرض و ارتكز على كف يديك و على ركبة واحدة كما تظهر لك الصورة. إرفع القدم الثانية و اثنيها 90 درجة في الهواء. حافظ على استقامة الظهر و على الرأس مرفوعاً، و قم بتحريك القدم المرفوعة صعوداً و نزولاً مرات عدة قبل أن تبدلّ بين القدمين.

التمرين الثاني

إستلق على الأرض و وجهك الى الأسفل و ذراعيك أمامك. إرفع صدرك قليلاً للأعلى و كذلك الساقين بقدر ما تستطع و كرّر الحركة مرات عدة.

التمرين الثالث

قف بشكل مستقيم و اترك مسافة كبيرة بين قدميك، ثم قم بثني ركبتيك لاتخاذ وضعية القرفصاء و افتح قدميك بشكل واسع و انزل بكل قوتك صوب الأرض. ركزّ حمل الجسم على كاحلي القدم، و ضع ذراعيك على خصرك أو احمل أي وزن أو بار بين يديك و حافظ على الوضعية. ثبتّ الكعبين على الأرض للوقوف مجدداً مع المحافظة على استقامة الظهر.

التمرين الرابع

إستلق على الارض و اثني قدميك 90 درجة على الارض، ثم ارفع الجسم بعيدًا عن الارض مدعماً باصابع القدم و الساعدين. حافظ على استقامة الرأس و الرقبة، إنخفض و كررّ التمرين من البداية.

التمرين الخامس

قف أولاً مع امداد اليدين أفقيًا في مستوى الكتفين ثم قم بخطوة كبيرة بأحد قدميك للأمام مع النزول إلى أسفل حتى تصل إلى درجة أن ركبتيك في وضع زاوية 90 درجة. عندها عليك أن تقوم بلف جزعك ببطء في أحد الإتجاهين ثم العودة إلى المنتصف و الوقوف مجدداً بشكل مستقيم من جديد. كرّر الخطوات للجهة الثانية، و احمل الاوزان بين يدين التي تراها مناسبة.

التمرين السادس

قف أولاً بمحاذاة أي كرسي. ضع قدماً على الكرسي، و ارفع نفسك بالقدم الأخرى صوب الطاولة، و اثنيها 90 درجة أمام جسمك، و اترك القدم الأولى بوضعها على الكرسي. كررّ التمرين مع تبديل القدمين.

التمرين السابع

إستلق على الأرض أمام أي مقعد و ارتكز على يديك خلفك على المقعد، مع الذراعين ممدودتين و مشدودتين و قدميك مثنتين على الأرض، و إرفع اردافك عن الأرض. قم بثني الكوعين بهدوء و اخفض الجزء العلوي من جسمك على ألا تلمس الأرض و حتى تشكل ذراعيك زاوية قائمة كما تظهر لك الصورة.