مواد غذائية تضر بصحة الرجل

مواد غذائية تضر بصحة الرجل

مواد غذائية تضر بصحة الرجل

المايونيز مصنوع من مواد غير طبيعية مضرة بصحة الرجل

المايونيز مصنوع من مواد غير طبيعية مضرة بصحة الرجل

الحلويات تسبب انسداد الاوعية الدموية للقلب

الحلويات تسبب انسداد الاوعية الدموية للقلب

المشروبات الغازية غنية بالسكر وتضر بصحة الرجل

المشروبات الغازية غنية بالسكر وتضر بصحة الرجل

لا شك في ان الصحة هي تاج على رؤوس الاصحاء لجميع الاجناس والاعمار، وصحة الرجل واحدة من المسائل المهمة التي لا يجب التهاون بها خاصة ان الرجال قلما يولون موضوع الصحة اهمية كبيرة كما تفعل النساء.

وهو امر خاطئ بكل المقاييس، كون الحفاظ على الصحة لا يحتاج للتنبيه وانما لوعي وادراك لمسؤولية الرجل تجاه جسمه وصحته التي تساعده في العديد من المهام اليومية سواء في العمل او المنزل وغيرها.

وكثيرا ما تبدأ المشاكل الصحية عند الرجل من المعدة، نتيجة تناول بعض اصناف الطعام التي يمكن ان تحدث خللا في وظائف الجسم وتسبب لهم الامراض. فما هي المواد الغذائي التي تضر بصحة الرجل وينبغي عليه الابتعاد عنها؟

مواد غذائية تضر بصحة الرجل

بحسب موقع "روسيا اليوم"، فان اول المواد الغذائية التي ينصح الاطباء الرجل بالتخلي عنها هي شرائح البطاطس المقرمشة او التشيبس، والتي قد تشكل عامل جذب للرجل لتناولها في العديد من الاوقات والمناسبات سواء في الامسيات الصيفية او على الشاطئ او عند حضور المباريات الرياضية.

ويقول الباحثون ان التشيبس لم يعد مصنوعا من البطاطس كما في الماضي، بل يتم تصنيعه حاليا من خليط الدقيق والنشاء، ما يتسبب بزيادة الوزن وارتفاع مستوى الدهون والكوليسترول في الجسم.
ومشكلة صحية يسببها تناول الرجل للبطاطس المقرمشة بشكل مفرط، اذ يمكن ان تؤدي لزيادة انتاج الجسم للهرمون الانثوي.

وعادة ما يترافق تناول التشيبس مع المشروبات الغازية او المياه الغازية التي لا تقل خطرا عن الاولى، ما يزيد من المخاطر الصحية التي يتعرض لها الرجل نتيجة غنى هذه المشروبات بالسكر والمواد الصناعية التي ترفع مستوى السكر في الدم وتهدد بالسمنة وامراض القلب وغيرها من الامراض.

الحلويات مضرة بصحة الرجل

وهي الحلويات التي يدخل السمن النباتي في تصنيعها بدرجة كبيرة، ويعد هذا النوع من السمن سببا في اضطراب عملية التمثيل الغذائي ما يؤدي لارتفاع الكوليسترول وانسداد الاوعية الدموية للقلب.

والتأثير السلبي ذاته يسببه تناول الصلصات الجاهزة مثل المايونيز، والذي يتم تصنيعه من مواد غير طبيعية ويحوي نسبة عالية من الزيوت النباتية المكررة والخل والمستحلبات. وجميع هذه المواد تؤثر سلبا في صحة الرجل.