فيديو برشلونة وليفربول يكملان عقد ربع نهائي دوري الأبطال

برشلونة يكتسح ليون بخماسية

برشلونة يكتسح ليون بخماسية

ليفربول يذل بايرن ميونيخ على أرضه

ليفربول يذل بايرن ميونيخ على أرضه

برشلونة يكتسح ليون بخماسية

برشلونة يكتسح ليون بخماسية

بعد الفوز العريض على بايرن ميونيخ على أرضه، في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، قال يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، إن فريقه أظهر عودته كواحد من أبرز القوى في كرة القدم الأوروبية.

ليفربول يذل بايرن ميونيخ على أرضه

وانتصر ليفربول، على بايرن 3-1 ليصعد إلى دور الثمانية بفضل هدفين من السنغالي ساديو ماني، وآخر من فيرجيل فان دايك بعد التعادل بدون أهداف في الذهاب، وقال كلوب بعد اللقاء كان فوزا مهما لأسباب مختلفة، كان مهما على الجانب المالي وأيضا من أجل الثقة، عدنا. عدنا إلى الواجهة. عدنا إلى قمة كرة القدم، كان ذلك جزءا من الخطة عندما بدأنا مشروعنا. ما زال علينا التطور لكن الفوز على بايرن هنا أمر كبير".

برشلونة يكتسح ليون بخماسية

في مباراة ثانية، حجز برشلونة الإسباني مقعده في ربع النهائي، بفوزه الكبير على ضيفه ليون الفرنسي 5-1 على ملعب "كامب نو"، وبعد أن اكتفى بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب، لم يعط برشلونة لضيفه الفرنسي أي فرصة حتى للتفكير بإمكانية تحقيق المفاجأة وبلوغ ربع النهائي، وذلك بحسمه الشوط الأول بهدفين سجلهما ميسي والبرازيلي فيليبي كوتينيو، وفي الثاني، أكد النادي بطاقة تأهله إلى ربع النهائي للموسم الثاني عشر تواليا، وذلك بالرد على هدف الضيف الفرنسي الذي سجله لوكاس توسار بثلاثة أهداف من  ميسي وجيرار بيكيه وعثمان دمبيلي.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

إلى هذا يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية، قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، وفي هذه القرعة، التي ستقام ظهر الجمعة، سيعود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" إلى نظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معا، مما يعني إمكانية توقع طرفي المباراة النهائية.

توقعات بقرعة نارية

وسيشارك في هذه القرعة أربعة فرق إنجليزية هي ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، وسيتواجد أيضا برشلونة برفقة يوفنتوس، بورتو وأياكس أمسترادم، ومن المتوقع في قرعة الغد حدوث مواجهات نارية، وقد تسفر عن لقاء إنجليزي واحد على الأقل مع وجود أربع فرق من البريميرليغ، وربما سيكون أشدها وقعا في حال التقى مانشستر يوناتيد مع غريمه اللدود ليفربول.