انطلاق طواف الإمارات من العاصمة أبوظبي .. اليوم

تنطلق اليوم من العاصمة أبوظبي النسخة الأولى لطواف الإمارات بدمج طوافي أبوظبي ودبي، ليكون السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويستمر حتى 2 مارس المقبل، بمشاركة 140 دراجا عالميا يمثلون 20 فريقا من 5 قارات.

وتنظم مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية الطواف، الذي تبلغ مسافته الإجمالية 1.090 كم، ويقام على 7 مراحل في مختلف مدن الدولة، وتتميز مساراته بتنوع مراحله.

المرحلة الافتتاحية

وتنطلق المرحلة الافتتاحية للطواف اليوم 24 فبراير في الساعة 2:30 ظهرا من جزيرة الحديريات بأبوظبي، وتبلغ مسافة المرحلة 16 كم، ومن المتوقع أن يسدل الستار عليها عند الساعة الرابعة و40 دقيقة، حيث تقام المرحلة على مضمار سريع يضم مسارين مختلفين للدراجات بطول 5 و10 كم على خط مستقيم، تتخلله منعطفات بزوايا عريضة على طريق ممهد على نحو مثالي، بما يتيح للمتسابقين الحفاظ على سرعتهم العالية، حيث يتوقع أن يفوق متوسط سرعة المتسابقين 55 كم /‏ الساعة، 

المرحلة الثانية

فيما تقام يوم 25 فبراير المرحلة الثانية (184 كم) بشعار الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، انطلاقاً من حلبة ياس، مروراً بميناء خليفة ومتحف اللوفر باتجاه كورنيش أبوظبي عند سارية العلم الكبير، التي ستشهد الختام.

المرحلة الثالثة

وتقام في 26 فبراير المرحلة الثالثة (177 كم) في مدينة العين، بشعار مرحلة دائرة النقل، بداية من جامعة الإمارات، وصولاً لقمة جبل حفيت، مع ارتفاع لـ 1025 مترا.

المرحلة الرابعة

وبعدها سينتقل الطواف لإمارة دبي يوم 27 فبراير، حيث ستقام المرحلة الرابعة ( 205 كم) مرحلة بلدية دبي (نخبة المراحل)، انطلاقاً من منطقة جزيرة النخلة جميرة، ختاماً عند سد حتا بارتفاع لمسافة 200 مترا.

المرحلة الخامسة

ومن ثم ستقام في 28 فبراير المرحلة الخامسة في إمارة الشارقة (181 كم) "مرحلة الشارقة"، من جزيرة العلم في خورفكان إلى الشارقة.

المرحلة السادسة

وتليها في يوم 1 مارس مرحلة إمارة رأس الخيمة (180كم) بشعار "رأس الخيمة العقارية"، حيث يتمكن الدراجون، وللمرة الأولى، من التسابق عبر جبال جيس، التي تقع على بعد 150 كم من نقطة الانطلاق في عجمان، صعودا إلى الأعلى لمسافة 20 كم، أي بنسبة 5 % من إجمالي مسافة المرحلة.

المرحلة السابعة والأخيرة

ويختتم الطواف يوم 2 مارس المقبل بـ "مرحلة دبي" لمسافة (154 كم) بداية من سفاري بارك، والختام في منطقة سيتي ووك، وتجمع هذه المرحلة بين السرعة والتحمل.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة ستقيم منطقة رئيسية للمشجعين في ياس مول في أبوظبي ووسط سيتي ووك في دبي، لتعزيز تفاعل المجتمع بكافة مراحل طواف الإمارات بجانب تقديم عروض تفاعلية وترفيهية وثقافية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساء بصفة يومية على مدار المراحل السبع.