النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

"ياسر القحطاني" ضمن قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ بطولة كأس آسيا

 ياسر القحطاني ضمن قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ بطولة كأس آسيا
1 / 4
ياسر القحطاني ضمن قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ بطولة كأس آسيا
ياسر القحطاني
2 / 4
ياسر القحطاني
اللاعب ياسر القحطاني
3 / 4
اللاعب ياسر القحطاني
 اللاعب السعودي ياسر القحطاني
4 / 4
اللاعب السعودي ياسر القحطاني

ينافس المهاجم الدولي السعودي السابق "ياسر القحطاني" والذي يعد واحدًا من أبرز نجوم الكرة السعودية خلال الفترة الماضية، اساطير الكرة الآسيوية من أجل لقب أفضل مهاجم في تاريخ نهائيات كأس آسيا.

"ياسر القحطاني" ضمن قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ بطولة كأس آسيا

مع بدء العد التنازلي لـ100 يوم على انطلاق نهائيات كأس اسيا 2019 في الإمارات، أصدر الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من التقارير حول أفضل اللاعبين في تاريخ بطولة كأس آسيا، وذلك لاختيار التشكيلة المثالية التي ستكون بالاقتراع، وبدأت السلسلة باقتراع من أجل اختيار أفضل مهاجمين في التشكيلة المثالية على مر تاريخ البطولة، وتضمنت القائمة وجود 4 مهاجمين عرب من ضمن 9 تم طرح أسمائهم للتصويت من قِبل الجماهير، ومن بينهم اللاعب السعودي "ياسر القحطاني".

وجاء طرح اسم اللاعب السعودي ياسر القحطاني، نظير تاريخه الكروي المشرف، حيث شارك في صدارة هدافي كأس آسيا 2007 برصيد 4 أهداف، ليحصل في العام ذاته على جائزة أفضل لاعب في آسيا، وبعد اعتزال معظم نجوم جيل 1996 م، الذي توج بلقب كأس آسيا، عانى منتخب السعودية في بلوغ الأربعة الكبار في البطولة القارية، حتى سطوع نجم المهاجم ياسر القحطاني الذي قاد الفريق إلى بلوغ نهائي عام 2007 قبل الخسارة أمام العراق.

المهاجمين العرب في قائمة أفضل المهاجمين

يُذكر بأن قائمة اقتراع اختيار أفضل المهاجمين تضمنت وجود 4 مهاجمين عرب، حيث ينافس اللاعب السعودي ياسر القحطاني، كلا من اللاعب العراقي يونس محمود أفضل لاعب في كأس آسيا 2007 عندما تُوج منتخب بلاده باللقب، الذي تشارك في صدارة هدافي البطولة برصيد 4، ونجح أيضًا في التسجيل خلال 4 نسخ مختلفة من النهائيات، أعوام 2004 و2007 و2011 و2015.

وكذلك جاسم الهويدي رابع أفضل هداف في تاريخ كأس آسيا، والهداف الأول لمنتخب الكويت برصيد 63 هدفًا، أحرز 6 أهداف منها عندما حصل فريقه على المركز الرابع ببطولة 1996، ثم أضاف هدفين في نسخة عام 2000 بلبنان، ليتفوق على النجم الأسطوري فيصل الدخيل أفضل هداف للكويت في كأس آسيا.

وتتضمن القائمة أيضا اللاعب علي مبخوت هداف كأس آسيا في أستراليا 2015 برصيد 5 أهداف، الذي قاد منتخب الإمارات للحصول على المركز الثالث وصاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة، سجَّله بعد مرور 14 ثانية في مرمى البحرين.

×