المنتخب السعودي للفروسية يحصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا

انجاز عالمي جديد يضاف إلى سجل انجازات المملكة التاريخية في رياضة الفروسية، حققه المنتخب السعودي للفروسية بحصاده الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة في جاكرتا.

المنتخب السعودي للفروسية يحصد الميدالية الذهبية

حقق المنتخب السعودي للفروسية الميدالية الذهبية في سباق قفز الحواجز "فرق"، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والمقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، والتي تعد أول ميدالية ذهبية في هذه الدورة للسعودية في الألعاب المشاركة.

علما بأن المنتخب السعودي لقفز الحواجز الفائز بالميدالية الذهبية قد تضمن أسماء الفرسان التالية:

رمزي الدهامي، وخالد العيد، وخالد المبطي، وعبدالله الشربتلي.

حيث قدم الفرسان السعوديون أداءً مشرفا، استحقوا من خلاله الصعود على منصات الذهب محققين إنجازاً جديداً يحمل اسم السعودية في دورة الألعاب الآسيوية.

وفي إطار ذلك فلقد هنأ رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، المنتخب السعودي للفروسية والفرسان السعوديين بمناسبة تحقيقهم ذهبية مسابقة الفرق في أسياد جاكرتا 2018، ‏ووجّه بمكافئتهم بتقديم نصف مليون ريال لهم تقديراً لهذا الإنجاز الكبير.

المنتخب السعودي للفروسية

يُذكر بأن الإنجاز الذي حققه المنتخب السعودي للفروسية بتتويجهم بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا 2018، لم يكن هو الإنجاز الأول ولن يكون الأخير للفرسان السعوديين، الذين تعود الجمهور السعودي منهم في كل محفل دولي أن تكون إحدى الميداليات من نصيبهم، حيث تعد الفروسية السعودية من أكبر الألعاب تحقيقاً للإنجازات في العقدين الأخيرين.

ومن ذلك احراز المنتخب السعودي الميدالية الذهبية في قفز الحواجز للفرق ضمن مسابقة الفروسية في دورة الألعاب الآسيوية الـ 16 التي أجريت في مدينة جوانزو الصينية في عام 2010م، وفاز الفارس رمزي الدهامي بذهبية الأسياد لقفز الحواجز، كما نال زميله خالد العيد الميدالية البرونزية، وفرض الفارس الدولي عبدالله شربتلي اسمه على بطولة العالم لألعاب الفروسية إذ احتل من خلالها المركز الثاني في أكبر إنجاز عربي في مجال فروسية قفز الحواجز.
أما عام 2012 العام الذي شهد أولمبياد لندن، فلقد نجحت الفروسية السعودي في تحقيق ثاني ميدالية بتاريخ المشاركات السعودية في دورات الألعاب الأولمبية، إذ حقق الفريق السعودي المشارك في أولمبياد لندن 2012 الميدالية البرونزية وذلك بقيادة الأمير عبدالله بن متعب وكمال باحمدان ورمزي الدهامي وخالد العيد وعبدالله الشربتلي.