لاعب الكارتيه "محمد القرني" يحصد ذهبية البطولة الدولية بكرواتيا

 محمد القرني في المركز الأول

محمد القرني في المركز الأول

لاعب الكارتيه محمد القرني يحصد ذهبية البطولة الدولية بكرواتيا

لاعب الكارتيه محمد القرني يحصد ذهبية البطولة الدولية بكرواتيا

 تتويج الفائزين في البطولة

تتويج الفائزين في البطولة

في إنجاز رياضي جديد يثبت تميز اللاعبين السعوديين في البطولات الدولية ، حصد اللاعب "محمد القرني" لاعب نادي الاتحاد والمنتخب السعودي للكاراتيه على ذهبية البطولة الدولية التي أقيمت في كرواتيا عن فئة الشباب لوزن فوق 76 كجم.

"محمد القرني" يحصد ذهبية البطولة الدولية بكرواتيا

توج لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه محمد القرني بالميدالية الذهبية في منافسات القتال لوزن فوق 76 كجم لدرجة الشباب في جولة الدوري العالمي الثالثة للفئات السنية التي أقيمت في مدينة اوماج الكرواتية ، حيث تمكن القرني من انتزاع الذهب بعد فوزه في النهائي على منافسه الروسي بنتيجة " 6 - 4 " .

وحول ذلك أوضح اللاعب محمد القرني لإحدى الصحف المحلية ، بأن البطولة ضمّت أكثر من 2500 لاعب من جميع أنحاء العالم ، لافتاً إلى أنه واجه في المباراة الأولى لاعب منتخب تشيلي في دور 64 ، ثم تأهل لمقابلة لاعب منتخب إيطاليا في دور 32 ، عقب ذلك تغلب على لاعب منتخب جنوب إفريقيا في دور 16.

ونوه القرني إلى أنه قد تأهل لمنازلة لاعب منتخب البوسنة والهرسك في دور الثمانية وتغلب عليه ، ومن ثم التأهل إلى نصف النهائي والنهائي مع لاعبين من منتخب روسيا، وانتهت المباراة النهائية بفوزه بالميدالية الذهبية.

أربع ميداليات حصاد المنتخب السعودي

يُذكر بأن لاعبي المنتخب السعودي قد حصدوا أربع ميداليات في جولة الدوري العالمي ، بواقع ميدالية ذهبية حققها لاعب المنتخب محمد القرني في منافسات القتال فوق وزن 76 كجم لدرجة الشباب ، وكذلك نال لاعبو الأخضر 3 برونزيات عن طريق رائد البيشي في منافسات القتال لوزن تحت 70كجم لدرجة الناشئين ، وأحمد الغامدي في منافسات القتال لوزن تحت 55 كجم لدرجة الشباب ، وأنس الزهراني في منافسات القتال تحت وزن 50 كجم لدرجة البراعم .

علما بأن اللاعب السعودي محمد عسيري قد سجل اسمه كأول لاعب كاراتيه عربي يتأهل للمشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018 في الأرجنتين بعد انتزاعه ذهبية القتال تحت وزن 61 كجم في البطولة المؤهلة .