افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2018

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا بمشاركة عربية واسعة، حيث أقيم حفل افتتاح جسده التراث الشعبي الإندونيسي في إستاد "غيلورا بونغ كارنو" في جاكرتا، وأعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة، والتي تحتضنها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ، من 18 أغسطس الجاري ولغاية 2 سبتمبر المقبل.

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 2018

وتعتبر الدورة الحالية الأكبر في التاريخ بمشاركة نحو 16 ألف رياضي من 45 دولة آسيوية سيتنافسون في 465 مسابقة، موزعة على حوالي 50 رياضة، واستمر الحفل قرابة الثلاث ساعات وتضمن العديد من الفقرات والعروض الفنية والموسيقية، إضافة إلى اللوحات التي رسمها المنظمون.

لاعبو الكوريتان شاركوا في العرض تحت علم واحد

وشهد الحفل حدثين تاريخين، الأول تمثل بدخول رياضيو الكوريتين الشمالية والجنوبية بشكل مشترك إلى حفل الافتتاح الرسمي، وساروا معا خلف العلم الموحد، في أحدث خطوات التقارب بين الجارين.

الكويت تعود للمشاركة بعد رفع الحظر عنها

أما الحدث التاريخي الثاني فتمثل في مشاركة الكويت بصورة رسمية بعلم بلادها بعد أن رفعت اللجنة الاولمبية الدولية الإيقاف عن اللجنة الاولمبية الكويتية في الألعاب الآسيوية، وكانت إندونيسيا فازت بشرف استضافة هذا الحدث بعد اعتذار فيتنام عن تنظيمه.