فيديو خسارة السعودية ومصر وفوز تونس والمغرب وديا

تلقى المنتخب المصري هزيمته الثانية من اليونان

تلقى المنتخب المصري هزيمته الثانية من اليونان

فوز المنتخب البلجيكي على المنتخب السعودي

فوز المنتخب البلجيكي على المنتخب السعودي

فاز منتخب تونس على ضيفه المنتخب الكوستاريكى بهدف نظيف

فاز منتخب تونس على ضيفه المنتخب الكوستاريكى بهدف نظيف

المغرب يفوز على أوزبكستان بثنائية استعداد ا للمونديال

المغرب يفوز على أوزبكستان بثنائية استعداد ا للمونديال

تستعد 4 منتخبات عربية لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، وهي السعودية ومصر – وقعا في مجموعة واحدة- والمغرب وتونس ، وتستعد المنتخبات الأربعة للمونديال بمباريات ودية دولية، بغية التحضير الأمثل للعرس الكروي العالمي، وسط أداء متباين، حيث خسرت السعودية أمام بلجيكيا بنتيجة ثقيلة، كما خسرت مصر أمام اليونان، وفازت تونس على كوستاريكا، وسبقها المغرب بالفوز على أوزباكستان.

في المباراة الأولى، سجل المهاجم روميلو لوكاكو هدفين ليقود المنتخب البلجيكي إلى الفوز 4-0 على المنتخب السعودي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وقدم المنتخب البلجيكي عرضا قويا واستغل إجهاد لاعبي المنتخب السعودي بعد مباراته التي تعادل فيها 1-1 مع نظيره الأوكراني، وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما لوكاكو، وفي الشوط الثاني، أضاف ميشي باتشواي وكيفن دي بروين هدفين آخرين.

وفي المباراة الثانية، تلقى المنتخب المصري هزيمته الثانية خلال معسكره في سويسرا استعدادا لكأس العالم، وسقط أمام نظيره اليوناني صفر-1، ويدين الفريق اليوناني بالفضل في هذا الفوز للاعبه نيكولاوس كاريليس الذي سجل هدف المباراة الوحيد، وجاءت مباراة بعد أربعة أيام من خسارة المنتخب المصري أمام نظيره البرتغالي 1-2.

من جانبه، حقق المنتخب التونسي انتصاره الثاني في غضون خمسة أيام وتغلب على نظيره الكوستاريكي 1-0 في مدينة نيس الفرنسية، وانتزع المنتخب التونسي الفوز بفضل الهدف الذي سجله لاعبه وهبي الخزري، والفوز هو الثاني للمنتخب التونسي في غضون خمسة أيام حيث فاز على نظيره الإيراني بنفس النتيجة.

أما منتخب المغرب فقد فاز على أوزبكستان، بهدفين دون رد، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وسجل هدفي المنتخب المغربي، أيوب الكعبي، ومروان داكوستا، وآثر هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، إشراك اللاعبين الاحتياطيين، باستثناء الحارس منير المحمدي ومروان داكوستا.