خسارة قاسية للمنتخب السعودي في العراق

في مباراة تاريخية جاءت دعما لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، فاز المنتخب العراقي على ضيفه المنتخب السعودي، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، على ملعب جذع النخلة في البصرة، بحضور 65 ألف متفرج.

سجل أهداف العراق، كل من سعيد ربيعي بالخطأ ضد مرماه، وعماد محسن، ومهند علي "هدفين"، فيما أحرز حسن معاذ هدف السعودية الوحيد.

خسارة قاسية للمنتخب السعودي في العراق

هدف سعودي ملغي

وسيطر الأخضر الأول على الكرة وحاصر أسود الرافدين في منتصف ملعبهم، معتمدًا على تحركات محمد الشلهوب ومحمد الكويكبي وأحمد الفريدي، وبدأ شريط الفرص مبكرا عندما سدد عبد الله الزوري الظهير الأيسر للمنتخب السعودي، كرة مرت بجانب القائم الأيسر لمحمد حميد حارس العراق، وألغى حكم المباراة، هدفًا سعوديًا سجله حسن الراهب من موقع متسلل.

هدف بنيران صديقة

منتخب العراق دخل أجواء المباراة، وتمكن من افتتاح النتيجة وحول سعيد الربيعي قلب دفاع الأخضر، الكرة بالخطأ ضد مرماه لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

3 أهداف عراقية في الشوط الثاني

مع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية، أول تغييراته، بإشراك الظهير الأيمن سعيد المولد، بدلًا من عبد الله الزوري، ليتحول حسن معاذ إلى مركز الظهير الأيسر، وسجل العراق الهدف الثاني عبر عماد محسن، ومع اندفاع المنتخب السعودي للتعويض، استغل المنتخب العراقي التقدم خلال إحدى الهجمات، وقطع دفاعه الكرة، وانفرد مهند علي بوليد عبد الله فراوغه ووضع الكرة في المرمى الخالي.

هدف بنيران صديقة

تغيرات سعودية وهدف شرفي

بعد الهدف الثالث، تحرك بيتزي وأشرك ناصر الشمراني بدلًا من الشلهوب، والحارس عبد القدوس عطية مكان وليد عبدالله، والمدافع محمد جحفلي عوضًا عن سعيد الربيعي، وعاد المنتخب السعودي لأجواء اللقاء، وقلص النتيجة عن طريق ركلة حرة مباشرة، سددها حسن معاذ.