رسمياً الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرباً للمنتخب السعودي

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميا مع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، لتدريب المنتخب السعودي الأول وقيادته في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

خوان أنطونيو بيزي لعب في عدة فرق بينها فالنسيا و برشلونة

خوان أنطونيو بيزي يقود منتخب السعودية في كأس العالم

وكان المدرب خوان أنطونيو بيزي قد استقال من منصبه كمدير فني لمنتخب تشيلي بعد فشله في قيادة المنتخب للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018، وجرى توقيع العقد بين المدرب بيتزي ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت في العاصمة اليابانية طوكيو وفقا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية "واس" .

خوان أنطونيو بيزي لعب في عدة فرق بينها فالنسيا و برشلونة

يشار الى أن بيتزي سبق واحترف في عدد من الأندية أبرزها فالنسيا وبرشلونة وفيا ريال الإسبانيين، وريفربليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي، وقاد منتخب تشيلي للفوز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" العام الماضي، وكذلك لوصافة بطولة القارات قبل أن ينهي ارتباطه معه بنهاية تصفيات كأس العالم 2018.

مسيرة المدرب خوان أنطونيو بيزي في عالم التدريب

وبدأ المدرب الأرجنتيني مسيرته التدريبية عام 2005، بقيادة فريق كولون سانتا الأرجنتيني، وفي 2006 تولى قيادة فريق أونيفر سيداد دي سان مارتن البيروفي، لينتقل بعد ذلك لتدريب فريق سانتياغو مورينينغ ثم فريق أونيفرسيداد كاتوليكا في تشيلي بالفترة ما بين 2009 و 2011 والذي فاز معه بلقب الدوري، قبل أن يحط رحاله في الأرجنتين لتدريب فريق روساريو لموسم واحد، قبل أن يتولى تدريب فريق سان لورنزو في 2013، ويحقق معه بطولة الدوري، لينتقل بعدها لتدريب فالنسيا الإسباني، قبل أن يبدأ رحلة جديدة في المكسيك مع فريق ليون ومنه إلى قيادة المنتخب التشيلي.

عادل عزت يشكر تركي آل الشيخ

عادل عزت يشكر تركي آل الشيخ

من جهته، قدم رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على دعمه ومتابعته المباشرة للمنتخب، مؤكداً أن التعاقد مع بيتزي جاء انطلاقًا من سيرته المليئة بالإنجازات، وطموحاته العالية في مواصلة رحلة نجاحه مع المنتخب السعودي.

إقالة ادغاردو باوزا من تدريب المنتخب السعودي

يشار هنا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم كان قد أعلن رسميا الأسبوع الفائت، إقالة المدرب الأرجنتيني ادغاردو باوزا من منصبه كمدرب للمنتخب السعودي، وقال عادل عزت إن قرار إنهاء التعاقد مع باوزا جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وشاملة لعمله، وكان باوزا قد قاد المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الآسيوية الثانية خلف اليابان متصدر المجموعة.

إقالة ادغاردو باوزا من تدريب المنتخب السعودي