فيديو تأهل المغرب و تونس إلى كأس العالم 2018

فرحة تأهل تونس إلى كأس العالم 2018

فرحة تأهل تونس إلى كأس العالم 2018

فرحة نجوم المغرب بالتسجيل في مرمى ساحل العاج

فرحة نجوم المغرب بالتسجيل في مرمى ساحل العاج

فرحة تأهل المغرب إلى كأس العالم 2018

فرحة تأهل المغرب إلى كأس العالم 2018

تونس تأهلت إلى مونديال روسيا

تونس تأهلت إلى مونديال روسيا

ليلة عربية بامتياز توجت بتأهل منتخبا المغرب و تونس إلى كأس العالم 2018 مونديال روسيا ، ليرتفع عدد المنتخبات العربية المتأهلة إلى كأس العالم 2018 4 منتخبات ، هي مصر والسعودية بالإضافة إلى المغرب و تونس .

تأهل المغرب إلى كأس العالم 2018

في المباراة الأولى أحرز المغرب هدفين في الشوط الأول ليفوز 2-صفر في ساحل العاج ويتأهل لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 1998.

منتخب المغرب أنهى اللقاء في الشوط الأول

وافتتح المغرب التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق نبيل ديرار ، وأضاف مهدي بن عطية الهدف الثاني بعد 5 دقائق فقط ، وأسقطت ساحل العاج التي كانت بحاجة للفوز على أرضها لتضمن التأهل.بهذه النتيجة، تصدر المغرب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات مقابل ثماني نقاط لساحل العاج.


تونس تتأهل إلى كأس العالم 2018

وفي المباراة الثانية ، حجزت تونس مكانها في كأس العالم 2018 بعد حصولها على نقطة من تعادلها مع ليبيا ، ورفع المنتخب التونسي رصيده إلى 14 نقطة من ست مباريات في صدارة المجموعة الأولى، متفوقا بنقطة واحدة على الكونجو الديمقراطية التي هزمت غينيا 3-1 في كينشاسا في التوقيت نفسه.

تونس لم تهزم في التصفيات الأفريقية

وتأهلت تونس، التي يخلو سجلها من الهزائم في التصفيات، إلى كأس العالم أربع مرات من قبل، وقال نبيل معلول مدرب تونس : وفقنا الله وحسمنا التأهل رغم الضغط الكبير الذي سُلط على اللاعبين الذين كانوا خائفين من نتيجة المباراة.

منتخب ليبيا خاض التصفيات خارج أرضه

يشار أن منتخب ليبيا خاضت كل اللقاءات المقررة على أرضه في ملاعب محايدة بسبب الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي (الفيفا) على إقامة مباريات دولية في البلاد بسبب الأوضاع الأمنية هناك.

4 منتخبات عربية في مونديال روسيا

يشار أن المغرب و تونس لحقتا بمنتخب مصر الذي تأهل في الجولة السابقة عن قارة أفريقيا ، ومنتخب السعودية الذي تأهل عن قارة آسيا ، فيما فقد منتخب سوريا فرصة التأهل بخسارته في الملحق الآسيوي أمام أستراليا بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب.