تفاصيل.. الاتحاد السعودي يقيل عبدالله البرقان ويوجه له 18 مخالفة

أقال الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأربعاء، عبد الله البرقان من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقتة، وقال الاتحاد السعودي في بيان: أقر خالد شكري الموظف المعفى بارتكاب مخالفات إدارية ومالية بإيعاز من عضو مجلس إدارة اتحاد القدم عبد الله البرقان، إبان عضويته في مجلس إدارة الاتحاد السعودي السابق ورئاسته للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، كما رفع الاتحاد السعودي ملف التحقيقات إلى الهيئة العامة للرياضة.

الاتحاد السعودي يقيل عبدالله البرقان ويوجه له 18 مخالفة

تفاصيل المخالفات المتهم بها عبدالله البرقان :

1-  منح نادي نجران موافقة على التسجيل رغم صدور قرارات غرفة فض المنازعات ووجود مستحقات مالية على النادي وقرارات في مصلحة عدد من اللاعبين.

2-  منح نادي الرائد الموافقة على التسجيل رغم صدور قرار لمصلحة اللاعب محمد خوجلي.

3-  منح نادي الوطني الموافقة على التسجيل رغم صدور قرار لمصلحة اللاعب سالم الشوامين.

4-  منح نادي الشباب الموافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية عليه.

5-  منح نادي الاتحاد الموافقة على التسجيل رغم وجود مستحقات مالية تخص اللاعب عبد الوهاب الفريدي.

6-  صرف شيك مالي إلى صالح سليمان الخربوش بموجب تفويض من نادي الباطن بمبلغ 360 ألف ريال نظير انتقال اللاعب مشعل الشمري.

7-  صرف مبلغ مالي قدره 70 ألف و416 ريال إلى صالح سليمان الخربوش بموجب تفويض من نادي الرائد نظير شكوى من اللاعب أحمد الصبياني.

8-  صرف مبلغ مالي قدره 41 ألف و846 ريال إلى صالح سليمان الخربوش حسما من مستحقات نادي الرائد.

9-  صرف مبلغ مالي قدره 756 ألف و233 ريال إلى صالح سليمان الخربوش بموجب تفويض رئيس نادي الاتحاد حاتم باعشن.

10-  تسليم صالح سليمان الخربوش مبلغ مليون ريال و806 ألف دون توضيح سبب التسليم.

 11- المصادقة على الاتفاقية الملزمة بين الوكيل إسماعيل الغامدي شقيق اللاعب خالد الغامدي والوسيط غرم العمري وهو لا يحمل أي صفة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

12-  تسليم شيك مصدق لعضو الشرف خالد عبدالله السيف بمبلغ 233 ألف و294ريال دون وجود تفويض بذلك.

13-  تسليم شيك مصدق لعضو الشرف خالد عبدالله السيف بقيمة 73 ألف و 154ريال حسمت من مستحقات الرئد دون وجود تفويض.

14 –  صدور قرار يتضمن إلزام اللاعب سعيد المولد بتنفيذ العقد واللعب بنادي الاتحاد، الأمر الذي ترتب عليه ضرر للاعب والأندية.

 15 – منع اللاعب إلتون جوزيه من التعاقد مع أي نادِ داخل السعودية إلا بموافقة نادي الفتح.

16 –  إلزام نادي الهلال بتسديد مبلغ تعويض لنادي الشعلة على الرغم من عدم وجود عرض رسمي.

17 –  إصدار شيكات من حسابه الخاص دون وجه حق ودون أي صلاحية نظامية تتيح له ذلك.

18 –  استخدام أموال من رعايات دون أن تدخل حسابات الاتحاد السعودي واستخدامها في مصاريف عامة كاستئجار طائرات خاصة للتنقل وغيرها.

أحالة ملف عبدالله البرقان إلى هيئة الرقابة والتحقيق

من جانبه، كشف رجاء الله السلمي وكيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة للإعلام والعلاقات العامة، أن الهيئة حولت ملف تجاوزات عبدالله البرقان إلى هيئة الرقابة والتحقيق، وقال السلمي: تلقينا ملف القضية ومباشرة ووجه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بتحويله إلى هيئة الرقابة والتحقيق لاستكمال الإجراءات اللازمة.

عادل عزت يؤكد استلام وثائق تدين البرقان

عادل عزت يؤكد استلام وثائق تدين البرقان

كما أكد عادل عزت رئيس اتحاد القدم السعودي، أن الوثائق التي قدمها خالد شكري أثبتت المخالفات التي ارتكبها البرقان، وقال عزت يجب أن نصنع منظومة رياضية تعمل بأفضل السبل، ولا يستقيم ذلك إلا من خلال الشفافية، بدأ الأمر منذ إعفاء خالد شكري وهو سكرتير لجنة الاحتراف إبان رئاسة عبدالله البرقان، وأشار الأول بأصابع الاتهام ناحية البرقان، كان هناك من الشكاوى تجاه خالد شكري، وعندما توفرت الدلائل تم التحقيق معه، وأشار بأصابع الاتهام إلى عبدالله البرقان، وقدم كل المستندات والوثائق التي يدعي أنها تدين البرقان، وقال بأنه كان يتلقى أموالاً من رئيس اللجنة وأثبت ذلك، وطلبت إقامة اجتماع عاجل وقمنا بإقالة البرقان مؤقتاً من منصبه.

خالد شكري يسعى لإثبات براءته

من جانبه، أكد خالد شكري أنه ليس صاحب قرار عندما كان يعمل في اتحاد القدم السعودي، مشيراً إلى أنه كان يتحفظ على بعض القضايا التي أصدرتها لجنة الاحتراف، وقال: طالتني الاتهامات والإساءات ودخلوا في ذمتي ولهذا خرجت وتحدثت عن كل ما أعرفه، أنا مجرد موظف بسيط في الاتحاد السعودي منذ 23 عاماً ولست صاحب قرار، كنت مجرد شخص ينفذ التوجيهات من قبل مسؤوليه، أنا سعيد بوضعي في هذا الموسم لأقدم الدلائل والبيانات التي تثبت براءتي من هذه الاتهامات وأنا مستعد للتعاون مع أي جهة ومستعد للمحاسبة، كنت أنفذ ما يصلني من الرئيس، في حالات معينة كنت أقدم رأيي وأحياناً يقبل، وأحياناً يرفض، وهناك قضايا صدرت من لجنة الاحتراف كنت أتحفظ عليها لكن لا أستطيع المواجهة.