المنتخبات المتأهلة لكاس العالم 2018

منتخب أوروجواي

منتخب أوروجواي

منتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا

منتخب بلجيكا

منتخب بلجيكا

منتخب كولومبيا

منتخب كولومبيا

منتخب مصر

منتخب مصر

منتخب اليابان

منتخب اليابان

منتخب المكسيك

منتخب المكسيك

منتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين

منتخب البرازيل

منتخب البرازيل

منتخب السعودية

منتخب السعودية

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

منتخب إسبانيا

منتخب إسبانيا

يتواصل ركب المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث أوشكت التصفيات في قارات العالم على نهايتها، وحجز فعليا 23 منتخبا مقعده في مونديال روسيا، هذا ومن المنتظر صعود 9 فرق أخرى، ليصبح العدد 32 فريقا هم العدد النهائي لفرق كأس العالم، وشهد أمس تأهل عدد من منتخبات أوروبا أو أمريكا الجنوبية إلى روسيا مباشرة، فيما ستنتظر منتخبات أخرى الملحق للحاق بركب الواصلين إلى كأس العالم المقرر في شهر يونيو ويوليو 2018 في 11 مدينة روسية.

تأهل البرازيل وأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا عن أمريكا الجنوبية

منتخب البرازيل

في أمريكا الجنوبية تأهلت أمس أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا، بعد جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية شهدت أيضا حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا بطلة تصفيات الأوقيانوس، وكانت البرازيل ضمنت بالفعل التأهل في وقت سابق في صدارة الترتيب.

9 فرق أوروبية حسمت تأهلها إلى كأس العالم 2018

منتخب ألمانيا

وفي تصفيات القارة الأوروبية، حسمت 9 فرق تأهلها إلى كأس العالم بعد أن تصدرت مجموعاتها وهي ألمانيا وبلجيكا وإنجلترا وإسبانيا والبرتغال وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا، إضافة إلى روسيا البلد المضيف.

8 منتخبات تتنافس في الملحق الأوروبي على 4 مقاعد في مونديال روسيا

وتأهل إلى الملحق الأوروبي 8 منتخبات هي السويد وسويسرا وإيرلندا الشمالية وإيرلندا والدنمارك وإيطاليا واليونان وكرواتيا، وحسب القرعة التي ستجري 16 أكتوبر سينضم 4 من هؤلاء إلى المتأهلين من أوروبا.

تأهل بنما المكسيك وكوستاريكا عن الكونكاكاف

منتخب المكسيك

وفي تصفيات أميركا الوسطى والمكسيك (الكونكاكاف) حقق منتخب بنما إنجازا تاريخيا بالتأهل، رفقة كل من المكسيك وكوستاريكا، في حين جاءت هندوراس في المركز الرابع من المجموعة وستواجه أستراليا في ملحق إضافي بعد فوز أستراليا أمس بصعوبة على منتخب سوريا .

فرصة مواتية لـ تونس و المغرب للحاق بمنتخب مصر في كأس العالم

منتخب مصر

وفي إفريقيا، بقيت جولة الحسم في التصفيات في نوفمبر المقبل، وقبل هذه ضمنت مصر ونيجيريا التأهل، في حين تحتاج كل من تونس والمغرب إلى التعادل فقط في المباراتين الأخيرتين للوصول إلى المونديال.

السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران تأهلت عن قارة آسيا

منتخب السعودية

وفي قارة آسيا، تأهلت كل من السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وإيران، بشكل مباشر ولعبت سوريا وأستراليا في الملحق الذي ابتسم لأستراليا.