أوليفر كان يقدم برامج تدريبية لحراس مرمى المنتخب السعودي في كأس العالم

وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع الحارس الألماني الشهير أوليفر كان، لتقديم برامج تدريبية إضافية لحراس مرمى المنتخب السعودي في كأس العالم 2018، إلى جانب المواليد الذين وقع عليهم اختيار لجنة استقطاب المواليد.

تخصيص جائزة سنوية في دوري المحترفين السعودي باسم أوليفر كان

وقال الاتحاد السعودي في بيان : بدعم من الهيئة العامة للرياضة، وقع الاتحاد عقداً مع الحارس الألماني أوليفر كان لتقديم برامج تدريبية إضافية لحراس مرمى الأخضر في كأس العالم 2018، إلى جانب حصص تدريبية للموهوبين من المواليد ممن وقع عليهم اختيار لجنة استقطاب المواليد.

وأضاف البيان وفقا لموقع العربية نت ، أنه سيتم تخصيص جائزة سنوية في الدوري السعودي للمحترفين باسم أوليفر كان، وسيبدأ الحارس الشهير مهامه منتصف شهر أكتوبر الجاري.

أوليفر كان أحد أبرز حراس المرمة في التاريخ
يشار أن أوليفر كان يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وهو أحد أبرز حراس المرمى في العالم، وحصل على جائزة أفضل حارس أوروبي 4 مرات متتالية، وهو الحارس الوحيد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم في مونديال 2002. 

تاريخ حافل للحارس أوليفر كان مع منتخب ألمانيا

وحقق كان بطولة الدوري الألماني 8 مرات مع بايرن ميونخ، بالإضافة إلى كأس ألمانيا 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 2001 بالإضافة إلى الدوري الأوروبي عام 1996 وبطولة إنتر كونتنينتال 2001، ولعب 86 مباراة مع منتخب ألمانيا، وحصل معه على كأس أوروبا 1996 ووصافة مونديال 2002.