الدوري السعودي .. الهلال يتصدر و 8 أهدف في لقاء الأهلي و الرائد

أكرم الهلال السعودي وفادة ضيفه القادسية بهدفين مقابل هدف، ليستعيد صدارة الدوري السعودي، فيما أمطر الأهلي مرمى فريق الرائد بخمسة أهداف ورد عليه الرائد بثلاثة أهدف في نهاية الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

فريق الهلال السعودي عانى من الغياب في صفوفه

في المباراة الأولى سجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو والفنزويلي جيلمين ريفاس على إستاد الأمير فيصل بن فهد، وواجه الهلال صعوبة كبيرة ووضح تأثير الغيابات على الفريق، وتمكن كارلوس ادواردو من افتتاح التسجيل، وحاول القادسية العودة إلا أنه لم ينجح إلا في بداية الشوط الثاني حينما تمكن قائده البرازيلي ايلتون خوزيه من تسجيل هدف التعادل، ورد الهلال إذ نجح مهاجمه الفنزويلي ريفاس بتسجيل الهدف الثاني.

الهلال يستعيد صدارة الدوري السعودي

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 13 نقطة مبتعداً بالصدارة في حين بقي القادسية على رصيده السابق 7 نقاط في المركز السابع.

الأهلي يدك مرمى الرائد بخماسية

وفي المباراة الثانية، أفلت الأهلي من انتفاضة الرائد المتأخرة، وتغلب عليه 5-3 ليواصل انتصاراته ويصعد إلى المركز الثاني، واحتاج الأهلي ثلاث دقائق فقط من انطلاق المواجهة حتى تمكن لاعبه البرازيلي ليوناردو سوزا من افتتاح التسجيل، ومع مطلع الشوط الثاني عزز السوري عمر السومة مهاجم الأهلي تقدم فريقه بالهدف الثاني، ثم تمكن صالح العمري من تسجيل الهدف الثالث للأهلي، وأتبعه عمر السومة بالهدف الرابع.

انتفاضة متأخرة لفريق الرائد

مستوى الرائد تحسن بعد أن تقدم الأهلي برباعية، وتمكن مهاجمه صقر عطيف من تسجيل هدفين متتالين، وفي الوقت بدل الضائع نجح لاعب الأهلي حسين المقهوي بتسجيل الهدف الخامس، قبل أن يختتم المصري شيكابالا أهداف المباراة بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع.

الأهلي يصعد إلى المركز الثاني

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط متقدماً إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن الباطن، في حين بقي الرائد على رصيده السابق نقطة وحيدة في المركز الأخير.