بعد نيمار .. رونالدو يرغب بمغادرة الدوري الاسباني

أكد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل الدوري الاسباني بكرة القدم، أنه يرغب في الانتقال من الدوري الاسباني عقب اتهامه في قضية التهرب الضريبي.

ونقلت تقارير صحفية عن راديو "كادينا سير" أن رونالدو قال الأسبوع الماضي في جلسة الاستماع في المحكمة، إنني لم أواجه أي مشاكل في إنجلترا ولهذا أود العودة إلى إنجلترا، ونفى الاتهامات الموجهة إليه في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14,7 ملايين يورو.

كريستيانو رونالدو متهم بالتهرب من دفع 14 مليون يورو للضرائب

ويوجه القضاء إلى رونالدو تهمة تهرب ضريبي بقيمة 14,7 ملايين يورو، واستغلال هيكلية شركة أنشئت في العام 2010 لإخفاء مداخيل حصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور عن سلطات الضرائب، وتعتبر السلطات ما قام به رونالدو خرقا لالتزاماته الضريبية، وذلك عن طريق شركات "أوفشور" مقرها في الجزر العذراء البريطانية، وأخرى في إيرلندا، لكنه أكد أن الشركة موضع الشكوى لم تنشأ في 2010، بل في 2004 عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

رونالدو لم يتعرض للملاحقة الضريبية في إنجلترا

رونالدو لم يتعرض للملاحقة الضريبية في إنجلترا

رونالدو أكد أيضا أن السلطات البريطانية سبق أن راقبت شركاته وإنها لم تجد شيئا غير عادي، وشدد على أنه تلقى نصيحة من مانشستر يونايتد ومحامي النادي بتأسيس الشركة بقوله أن المحامي "قال لي أن هذا ما يفعله كل لاعبي كرة القدم، ولم أرد أن أكون استثناء، أريد أن أكون استثناء دائما على أرض الملعب، ولكن خارجه، أريد أن أكون رجلا كالآخرين".

مانشستر سيتي قادر على تحمل كلفة انتقال رونالدو

يشار هنا أن الحديث عن انتقال رونالدو تجدد بداية موسم الانتقالات الصيفية، لكن بقي مجرد رسائل وتهديدات، لم تنتقل لمرحلة مفاوضات بعد، وفي حال رغبة رونالدو في العودة إلى إنجلترا فيبدوا أن وجهته ستكون مدينة مانشستر، إما ناديه القديم مانشستر يونايتد، أو مانشستر سيتي القادر على تحمل كلفة انتقاله.

رحيل نيمار في صفقة قياسية

ويأتي الحديث عن رحيل رونالدو عقب أيام من رحيل اللاعب البرازيلي نيمار من صفوف برشلونة الاسباني إلى صفوف باريس سان جيرمان في صفقة قياسية هي الأكبر في تاريخ كرة القدم، ووفقا للتقارير فإن قيمة الصفقة النهاية قد تصل إلى 500 مليون يورو منها 222 مليون قيمة الشرط الجزائي لنادي برشلونة.