برشلونة يفوز على ريال مدريد في كلاسيكو العالم الودي

تتميز لقاءات برشلونة و ريال مدريد المشهورة عالميا باسم كلاسيكو العالم ، بالندية و بالحضور الجماهيري الطاغي، سواء كانت هذه اللقاءات رسمية أو ودية ، فمباريات ريال مدريد و برشلونة لهم طعم خاص، واستعدادا للموسم الجديد ، وجه برشلونة إنذارا شديد اللهجة إلى ريال مدريد، بفوزه 3-2 في مباراة قمة ودية مثيرة في ميامي.

ميسي يسجل في مرمى ريال مدريد

وافتقد ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي لا يزال في عطلة، لكن الفريقين كانا قريبين من قوتهما الضاربة، واختار إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة الجديد نيمار في تشكيلته رغم التكهنات المحيطة بمستقبله مع الفريق، وافتتح ليونيل ميسي التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعدما تفوق على لوكا مودريتش قبل أن يضع الكرة في شباك الحارس كيلور نافاس، وسيطر برشلونة على اللعب وضاعف ايفان راكيتيتش النتيجة بتسديدة قوية.

بيكيه يهدي برشلونة هدف الفوز

وكافح ريال ليعود للمباراة فوضع ماتيو كوفاتشيتش الكرة ببراعة في شباك الحارس يسبر سيليسن، وبعد ذلك بدأ ماركو أسينسيو وأنهى هجمة مرتدة خاطفة ليدرك التعادل، ووضع بيكيه برشلونة في المقدمة مجددا.

أول لقاء ودي بين ريال مدريد و برشلونة منذ 1991

وكان برشلونة مسيطرا ومصمما على عدم التفريط في تقدمه خصوصا أن ريال مدريد بدا واضحا افتقاده لمهاجمه الأول رونالدو، وهذه أول مرة يلتقي فيها الفريقان وديا منذ 1991 والثانية فقط خارج اسبانيا.