الإمارات تتمسك بالأمل أمام تايلاند والعراق يلاقي اليابان

تأهلت أمس إيران إلى كأس العالم 2018 ، وهي أول منتخب آسيوي يحجز مقعده بشكل مباشر في مونديال روسيا وذلك عن المجموعة الآسيوية الأولى، فيما تخوض اليوم منتخبات المجموعة الثانية مبارياتها وسط أحلام متفاوتة .

ويتمسك منتخب الإمارات ببصيص الأمل، الذي يملكه للبقاء ضمن أجواء المنافسة عندما يحل ضيفا على تايلاند في بانكوك ، وتحتل الإمارات المركز الرابع برصيد 9 نقاط وبفارق 7 نقاط عن منتخبات اليابان والسعودية وأستراليا، التي تملك 16 نقطة، في حين تقبع تايلاند في القاع ولها نقطة واحدة.

الإمارات تسعى لاحتلال المركز الثالث ودخول الملحق

وتبدو فرصة الإمارات قائمة حسابيا لاحتلال المركز الثالث ، الذي يسمح لصاحبه خوض ملحق آسيوي وآخر عالمي مع رابع الكونكاكاف، إلا أن ذلك يتطلب فوزها في المباريات الثلاث المتبقية، وأي خسارة ستعني خروجها رسميا من المنافسة، وتلعب الإمارات مع تايلاند اليوم، ثم تستضيف السعودية في 31 أغسطس، وتحل ضيفة على العراق في 5 سبتمبر.

اليابان يحل ضيفا على العراق في التصفيات الآسيوية

وفي المجموعة ذاتها، يسعى المنتخب الياباني إلى تعزيز حظوظه في حجز إحدى البطاقتين المباشرتين إلى النهائيات عندما يحل ضيفا على العراق في طهران.

مباريات اليابان القادمة قمة في الصعوبة

ويأمل المنتخب الياباني في استغلال خروج العراق خالي الوفاض لكسب النقاط الثلاث والابتعاد بها عن مطارديه المباشرين أستراليا والسعودية، اللذين التقيا الخميس الفائت وفازت استراليا 3-2.

وتدرك اليابان أهمية نقاط اليوم لكون المباراتين الأخيرتين ستكونان ضد أستراليا في 31 أغسطس، والسعودية في 5 سبتمبر.