مانشستر يونايتد يفوز بلقب الدوري الأوروبي

سجل بول بوجبا وهنريخ مخيتاريان مرمى أياكس امستردام الهولندي ليفوز فريقهما مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي لكرة القدم ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ووقف الفريقان دقيقة صمت حدادا قبل المواجهة على ضحايا هجوم مانشستر الذي قتل فيه 22 شخصا ، وافتتح بوجبا التسجيل بعدما سدد اللاعب الفرنسي الكرة لتصطدم بمنافس وتغير اتجاهها ، وضاعف مخيتاريان الغلة في بداية الشوط الثاني ليفوز باللقب الأوروبي.

بول بوجبا : فزنا من أجل ضحايا مانشستر

وقال بوجبا خيم الحزن على جميع أنحاء العالم بعد هذا الهجوم. لكن كان يتعين علينا التركيز. لقد فزنا من أجل مانشستر. لعبنا من أجل انجلترا ومن أجل مانشستر ومن أجل الضحايا هدفنا كان تحقيق هذا اللقب وقد فعلنا ذلك ونشعر بالفخر. الناس تقول إننا مررنا بموسم سيء لكن المكافأة كانت كبيرة فالنهاية وفعلناها. لقد حققنا ثلاثة ألقاب ولذلك ندعوكم للاحتفال".

لقب ثالث لمانشستر يونايتد بقيادة جوزيه مورينيو

فوز مانشستر بالدوري الأوروبي جاء بعد نجاحه في كأس الرابطة ودرع المجتمع مع المدرب جوزيه مورينيو وتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل رغم أنه أنهى الدوري الممتاز في المركز السادس.

جوزيه مورينيو يشيد بفريقه وسعيد بالتأهل إلى دوري الأبطال

من جانبه أشاد جوزيه مورينيو بفريقه وقال حققنا اللقب الذي كان ينقص خزائن النادي وعدنا إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، معتبرا أن هذا أفضل من الحصول على المركز الثاني أو الثالث في الدوري الانجليزي لضمان التأهل.