برشلونة يحقق المعجزة ويبهر العالم بسداسية تاريخية

يبدوا أن زمن المعجزات لم ينتهي بعد، حيث حقق برشلونة الاسباني المعجزة فعلا و تأهل إلى دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك على بعدما حقق فوزاً مثيراً على فريق باريس سان جيرمان بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الكامب نو، ضمن منافسات دور السادس عشر من البطولة ، ليعوض برشلونة خسارته التي أطلق عليه لقب "فضيحة" في مباراة الذهاب بنتيجة 4-0.

برشلونة يحقق المعجزة وينجح في الرهان

وصدق نجم برشلونة لويس سواريز الذي قال أمس قبل المباراة إننا سنلعب بطريقتنا وسنفوز بطريقتنا، المباراة 90 أو 95 دقيقة، وعلينا أن نلعب بهدوء، وهو ما تحقق فعلا لكتيبة لويس إنريكي بقيادة ليونيل ميسي و نيمار .

تشكيلة برشلونة أمام باريس سان جيرمان

برشلونة دخل اللقاء بتشكيل مُكون من: مارك أندريه تير شتيغن - جيرارد بيكيه - خافيير ماسكيرانو - صامويل أومتيتي - رافينيا - سيرجيو بوسكيتس - إيفان راكيتيتش - أندريس إنييستا - ليونيل ميسي - نيمار - لويس سواريز.

 برشلونة بدأ بقوة وسجل مبكرا عبر لويس سواريز

وكما هو متوقع ضغط برشلونة منذ صافرة البداية وتمكن لويس سواريز من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة قبل أن يُضيف لايفن كورزاوا الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالخطأ في مرماه.

ثورة الدقائق الأخيرة تحمل برشلونة إلى ربع نهائي دوري الأبطال

في الشوط الثاني احتسب حكم اللقاء دينايز أيتيكن ركلة جزاء لمصلحة برشلونة تمكن ليونيل ميسي من تحولها إلى الشباك، ثم استطاع المهاجم المُتألق إدينسون كافاني تسجيل هدف الضيوف الأول في اللقاء، لكن فريق برشلونة لم يستسلم أو ييأس، وتمكن البرازيلي نيمار من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 88، وعاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الخامس للفريق في الدقيقة الأخيرة، وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع استطاع سيرجي روبيرتو تسجيل هدف تاريخي تأهل به فريق برشلونة إلى دور الربع النهائي.

برشلونة يسجل رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا

يشار هنا أن برشلونة الذي حقق المعجزة بهذا التأهل الصعب ، سجل رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا إذ لم يتمكن أي فريق من الخسارة بأربعة أهداف في مباراة الذهاب من العودة في مباراة الإياب والتأهل، لكن قدر الأرقام القياسية أن تتحطم تحت أقدام لاعبي برشلونة دائما.