منتخب مصر يبحث عن اللقب الثامن أمام أسود الكاميرون

بعد أن وصل منتخب مصر إلى نهائي بطولة الأمم الأفريقية مفجراً أكبر المفاجآت في البطولة، إذ أقصى في طريقه فرقا عنيدة مثل غانا ومالي وغينيا والمغرب وبوركينا فاسو، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا إن لقب أفريقيا الثامن والمشاركة في كأس القارات مرة ثانية على بعد خطوة واحدة من منتخب مصر وزملاء عصام الحضري ، وأوضح على موقعه الإلكتروني أن أشد المتفائلين بالمنتخب المصري لم يكن يتوقع أن يكون الفريق قادراً على تجاوز كل الحواجز وبلوغ المشهد النهائي في كأس الأمم الأفريقية في الجابون 2017.

وقال الفيفا على موقعه إن الغياب المفاجئ عن النسخ الثلاث الماضية من كأس أفريقيا ، والاستعانة بعناصر جديدة جعل توقع ما يمكن أن يفعلونه هناك أمرا صعبا ، وأكد أن المصريين رفضوا منطق كرة القدم وفرضوا منطقهم وأثبتوا للقارة السمراء أن الكرة المصرية لا يمكن أن ترضى بأقل من المنافسة.

ويلتقي اليوم منتخب مصر مع منتخب الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الأفريقية، تنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد "لاميتي" في ليبرفيل.

طريق منتخب مصر و منتخب الكاميرون إلى النهائي

وصل منتخب مصر إلى المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية بعد الفوز على بوركينا فاسو بضربات الترجيح عقب التعادل بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي ، فيما تأهل منتخب الكاميرون للنهائي عقب الفوز على منتخب غانا بهدفين نظيفين في مباراة الدور قبل النهائي، الكاميرون لعبت أقل بنصف ساعة من منتخب مصر، لكن منتخب مصر ارتاح 24 ساعة أكثر من منتخب الكاميرون عقب نصف النهائي.

التاريخ يقف إلى جانب منتخب مصر في مبارياته أمام الكاميرون

تقابل منتخب مصر ومنتخب الكاميرون 26 مرة من قبل في البطولات والمباريات الودية، وتفوق منتخب مصر في 15 مباراة ، مقابل 5 مباريات فقط فاز فيها منتخب الكاميرون، فيما حسم التعادل مصير 6 مباريات أخرى.

رئيس الجابون يحضر نهائي بطولة الأمم الأفريقية

من جانبها، أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية، حضور الرئيس الجابوني علي بونجو، للمباراة النهائية للبطولة، وأوضحت اللجنة أن الرئيس الجابوني سيحضر المباراة، برفقة الكاميروني عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

حكم مباراة مصر و الكاميرون

يدير مباراة مصر والكاميرون الحكم الزامبي جاني سيكازوي ، وهو دخل القائمة الأفريقية منذ عام 2007.

القنوات الناقلة لمباراة مصر و الكاميرون

تنقل مباراة مصر والكاميرون كل من بى أن ماكس HD1. وقنوات بي إن ماكس  HD 2 و HD 3..

استعدادات منتخب مصر لمباراة الكاميرون في الجابون 2017

عصام الحضري يطير بمنتخب مصر إلى نهائي بطولة الأمم الأفريقية

منتخب مصر يضرب موعدا مع المغرب في بطولة الأمم الأفريقية