عشاق كرة القدم بانتظار ديربي مدريد الليلة

ريال مدريد

ريال مدريد

دييغو سيميوني

دييغو سيميوني

أتليتكو مدريد

أتليتكو مدريد

ينتظر متابعو الدوري الإسباني وكرة القدم العالمية الليلة لقاء ديربي مدريد على ملعب "فيسنتي كالديرون"، الذي سيكون مسرحا لمباراة أتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد.

ويسعى ريال مدريد ، إلى تعزيز صدارته برصيد 27 نقطة، بفارق نقطتين أمام برشلونة، الذي يستضيف ملقا على ملعب "كامب نو"، بينما يمنّي أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، برصيد 21 نقطة، النفس بالعودة إلى دائرة المنافسة على اللقب.

دييغو سيميوني أحدث نقلة في نتائج أتليتكو مدريد

ويعول أتليتكو كثيرا على حنكة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، بعد أن حقق أربعة انتصارات مقابل تعادلين في آخر ست مباريات ضد ريال مدريد ، ضمن الدوري المحلي، وذلك بعد 13 عاما من السنوات العجاف، التي لم يتمكن فيها أتلتيكو من الفوز على ريال مدريد في أي مباراة في جميع المسابقات.

علو كعب أتليتكو على ريال مدريد محليا

وعلى صعيد جميع البطولات، خاض الفريقان 17 مباراة، منذ نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم 2012-2013، الذي قلب الموازين لصالح أتليتكو ، الذي حقق 7 انتصارات مقابل 4 انتصارات فقط، لريال مدريد، بينما انتهت بقية المباريات بالتعادل.

ريال مدريد حرم أتلتيكو من اللقب الأوروبي مرتين

هذه الانتفاضة الكبيرة حدثت على المستوى المحلي، وذلك لأن ريال مدريد قضى على آمال أتلتيكو مدريد، في تحقيق حلمه الكبير في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بتغلبه عليه في النهائي مرتين، عام 2014 تحت قيادة مدربه السابق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وعام 2016 تحت قيادة مدربه الحالي الفرنسي زين الدين زيدان.