رفائيل نادال يودع بطولة امريكا المفتوحة للتنس

في مفاجأة جديدة شهدتها بطولة امريكا المتفوحة للتنس، ودع الماتادور الاسباني رفائيل نادال Rafael Nadal البطولة على يد الفرنسي لوكا بوي في مباراة من خمس مجموعات، ليتاهل إلى دور الثمانية.

وبدأ لوكا بوي المباراة بقوة وتقدم بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ثم تعافى من تعثره في المجموعة الرابعة وتألق في المجموعة الخامسة وحسم اللقاء بعد شوط فاصل بنتيجة 6-1 و2-6 و6-4 و3-6 و7-6 في اربع ساعات وسبع دقائق.

بطولة امريكا المفتوحة للتنس.. انتصار ساحق لنادال وفوز كيربر

لوكا بوي لم يصدق انه هزم نادال

وقال بوي هذه أول مباراة لي على الملعب الرئيسي أمام رفائيل، لم يكن بوسعي أن احلم بافضل من ذلك، وخاض بوي مباراته الثالثة على التوالي من خمس مجموعات واظهر أن وصوله إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون في وقت سابق لم يكن ضربة حظ.

وقال لوكا بوي لقد تعلمت أن المباراة لا تنتهي إلا باخر نقطة، تأخرت في المجموعة الخامسة وقاتلت وتقدمت 6-3 في الشوط الفاصل ثم عاد، بالفعل لا تحسم المباراة إلا بالنقطة الاخيرة.

ماذا تفضل.. اسلوب نادال أم دجوكوفيتش ؟

نادال يشيد باللاعب الفرنسي لوكا بوي

وقال نادال قاتلت حتى النهاية وحتى اخر كرة، كانت المباراة متقاربة جدا، اهنئ منافسي فلقد اتخذ القرارات بشكل افضل مني في النقاط الاخيرة، واكد نادال أن بوي يملك مستقبلا واعدا وقال إنه لاعب يجيد كل الضربات، إنه يملك امكانيات الدخول في اول عشرة لاعبين بالتصنيف وسيكون بوسعه القتال للتقدم في السنوات المقبلة إذا واصل اللعب بنفس الطريقة ونجح في تطوير نفسه.