بصمات متنوعة لمشاركة منتخبات الأخضر في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

يشارك في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة في الكويت، أكثر من 250 لاعباً ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني في مختلف ألعاب الدورة، وتشهد الدورة أول مشاركة للسيدات الخليجيات ومن بينهن اللاعبات السعوديات، وتميزت مشاركة منتخبات الأخضر بكونها مشاركة متميزة حملت الكثير من النتائج المثمرة المشرفة التي حققها لاعبو ولاعبات الأخضر في المنافسات الخليجية المختلفة، ومن ذلك اخترنا لكم بصمات متنوعة لمشاركة منتخبات الأخضر في دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

بصمات متنوعة لمشاركة منتخبات الأخضر في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

- تم تتويج المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات "سيدات" بالميدالية البرونزية، حيث توج رئيس الوفد السعودي الأمير فهد بن جلوي لاعبات المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات، ببرونزية المنافسة الخليجية، التي شهدت تقديم اللاعبات لمستويات أداء متميزة، وكان من أبرز لاعبات المنتخب: (نورة براهيم، رغد مخيزن، البندري محمد، لين محمد).

- قدم المنتخب السعودي للبادل "سيدات" أداءً لافتا في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، حيث مثل المنتخب اللاعبات التاليات: (رغده بن وثلان، رنا الشهري، اريج فارح، ساره سلهب، نجوى سلهب، نورة السليمان).

- مثل المنتخب السعودي للألعاب الإلكترونية "سيدات"، اللاعبتين "نجد فهد" و"أفراح محمد"، وقدمت اللاعبتان أداءً متألقا وحققنا نتائج مشرفة، تُوجت بانتزاعهما ذهبية الألعاب الإلكترونية في لعبة FIFAفي المباراة النهائية في أولى بطولات الرياضات الالكترونية في تاريخ منافسات دورة الألعاب الخليجية، والتي سُجلت كأول ذهبية نسائية في دورة الألعاب الخليجية في الكويت.

- فاز الفريق السعودي للدراجات للسيدات المشارك في سباق الفردي العام (50 -60 كم) بالميدالية الفضية ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة حاليا في الكويت، ومثل الفريق السعودي للدراجات للسيدات، اللاعبات: (نوف القحطاني، منيرة الدريويش، مشاعل الحازمي، أحلام الزيد، دانيه سمباوة)، وكذلك حققت اللاعبة "دانيه سمباوة" برونزية سباق "فردي ضد الساعة".

- نجح اللاعبون السعوديون في منافسات التنس زوجي من اقتناص الميداليتين الذهبية والبرونزية، حيث حصد الثنائي الأخان "عمار الحقباني" و"سعود الحقباني" الميدالية الذهبية، وكذلك حصد الثنائي "عمر أحمد" و"عبدالله الفرج" الميدالية البرونزية في منافسات التنس -زوجي- ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

- توّج المنتخب السعودي لكرة الطاولة بذهبية - الفرق - في منافسات كرة الطاولة ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

- أثمرت المشاركة الأولى للمنتخب السعودي لهوكي الجليد بحصاد الأخضر للميدالية الفضية في منافسات الهوكي في دورة الألعاب الخليجية الثالثة.

- أحرز المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات - رجال - الميدالية الفضية بعد أن جاء بالمركز الثاني في دورة الألعاب الخليجية.

جنود خفية تقف وراء الأبطال

يُذكر بأن الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، قد أشاد بالجنود الخفية وراء هذه النجاحات، فتحت عنوان (خلف كل بطل .. أم عظيمة) نشر الحساب صورا متنوعة لتقدير اللاعبين لأمهاتهم بعد تتويجهم بالبطولات المختلفة، وكذلك أشار الحساب إلى كون: (الأب .. القدوة .. الصديق .. والمعلّم الأول)، بنشر صورة رائعة للاعب المنتخب السعودي للهوكي على الجليد "آدم محمد عيسى" مع والده، خلال ختام منافسات اللعبة.

الصور من الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على "تويتر"