بالفيديو: تعرفوا على الطفل السعودي "عبدالرحمن الطاهر" أول عربي يصل العالمية في كرة الطاولة

في إنجاز فريد وغير مسبوق للرياضة السعودية والعربية والخليجية، تربع الطفل السعودي "عبدالرحمن صالح الطاهر" على عرش التصنيف العالمي لكرة الطاولة في فئة 11 عاما، وأصبح أول عربي يصل العالمية في كرة الطاولة.

"عبدالرحمن الطاهر" أول عربي يصل العالمية في كرة الطاولة

أعتلى لاعب نادي الفتح "عبدالرحمن صالح الطاهر" صدارة التصنيف الدولي للاعبي كرة الطاولة برصيد 56 نقطة متفوقاً على أقرب منافسيه بفارق أربع نقاط، وتعتبر هذا المرة الأولى في تاريخ الطاولة السعودية والعربية والخليجية التي يعتلي فيها لاعب صدارة التصنيف الدولي تحت سن 11 عام.

ويستهل المصنف الأول عالميا لفئة 11 عاما لكرة الطاولة اللاعب عبدالرحمن الطاهر مشواره في المنافسات للفئات السنية بسلسلة من بطولات واستحقاقات الاتحاد الدولي للكرة الطاولة، إذ ستكون الانطلاقة يوم الثالث من فبراير المقبل في تونس ضمن مجموعة اللاعبين المختارين على مستوى العالم، إذ سيكون منتخب العالم لكرة الطاولة لفئة 11 عاما.

"عبدالرحمن الطاهر" موهبة لامعة في كرة الطاولة العالمية

يعد اللاعب "عبدالرحمن صالح الطاهر" من المواهب اللامعة في كرة الطاولة العالمية، وسبق أن وجد إشادات دولية كبير من خلال مشاركاته المتعددة حيث حقق العام الماضي المركز الثاني في التصنيف خلف بطل هنغاريا.

وسبق للموهبة الطاهر تحقيق العديد من الانجازات العالمية الدولية الخارجية والتي كان اخرها حصوله في سبتمبر الماضي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة سلوفينيا الدولية بعد تغلبه على خصمه السلوفيني بنتيجة 3/0، وجاء الطاهر بالمركز الثالث من بين أكثر من 224 لاعباً ولاعبة شاركوا في البطولة ويمثلون 19 دولة، وتحقيقه المركز الأول وكأس البطولة في دولة عمان ضمن سلسلة بطولات العالم للاتحاد الدولي.

ويأتي اختيار الطاهر كونه حقق المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بداية شهر يناير الحالي، ويعد تصنيف الطاهر الأول عالميا ضمن مستهدفات الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، كونه ما زال لاعبا صغيرا لم تتجاوز مشاركته مع المنتخب سوى ثلاثة أشهر تربع خلالها على عرش التصنيف العالمي بعد أن شارك مع المنتخب السعودي في العديد من البطولات الخاصة للاتحاد الدولي للعبة.

بالفيديو: تعرفوا على "عبدالرحمن الطاهر" يتطلع لتحقيق بطولات أكثر

يُذكر بأن اللاعب "عبدالرحمن الطاهر" صاحب الـ11 عامًا وأول طفل عربي يصل إلى العالمية في كرة الطاولة، قد أشار خلال استضافته في برنامج "الراصد"، إلى الدعم الدائم والمستمر له من قبل إدارة نادي الفتح، منوها إلى أن إدارة الفتح وفرت لهم كل شيء من أدوات ومعسكرات داخلية وخارجية ومدربين على أعلى مستوى، ومؤكدا تطلعه لتحقيق بطولات أكثر خلال الفترة المقبلة.

الصور من موقع "نادي الفتح" وحساب "الاتحاد السعودي لكرة الطاولة".