المملكة تستضيف المهرجان الدولي "متحدون من خلال الرياضة العالمي للشباب 2021" بمشاركة أكثر من 100 منظمة عالمية

تحتضن العاصمة السعودية المهرجان الدولي الافتراضي "متحدون من خلال الرياضة العالمي للشباب 2021"، والذي يحظى بمشاركة أكثر من 100 منظمة عالمية، والذي يهدف إلى تحسين نمط الحياة لفئة الشباب.

المملكة تستضيف المهرجان الدولي "متحدون من خلال الرياضة العالمي للشباب 2021"

يفتتح مساء اليوم الاثنين في حي طريف بمدينة الرياض، المهرجان الدولي الافتراضي "متحدون من خلال الرياضة العالمي للشباب 2021" الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة من 20-27 نوفمبر الجاري، والذي يستمر لمدة 7 أيام، بمشاركة أكثر من 100 منظمة عالمية، بالتعاون بين اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية والأولمبياد الخاص.

ويهدف هذا المهرجان العالمي إلى التأكيد على أهمية حفاظ الشباب على الصحة والنشاط، ومضاعفة دول العالم لجهودها أمام التحديات المستقبلية، عبر التشجيع على اتباع الطرق السليمة للحفاظ على الجسم والعيش وفق الوسائل الصحية السليمة وممارسة الرياضة.

وبهذه المناسبة أعرب الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، عن فخرهم باستضافة هذا المهرجان الافتراضي الدولي الكبير، حيث تفتح المملكة أبوابها مجددًا في الاستضافات المميزة عبر المساهمة في ترابط العالم أجمع وتحسين نمط الحياة لفئة الشباب، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية، والأولمبياد الخاص، مشيرا إلى أن هدفهم الموحد هو تشجيع مشاركة أكثر من 30.000 طفل من جميع أنحاء العالم في هذا المهرجان الافتراضي، منوها إلى أن المملكة تفخر بكونها المضيف الرسمي لهذا الحدث الذي يمتد من الرياض إلى العالم.

المهرجان الدولي الافتراضي "متحدون من خلال الرياضة العالمي للشباب 2021"

يحتضن المهرجان العديد من الرياضات في أنشطة :(الماكس فيت، الأيرون فيت، المواهب، وتحدي IPC الشامل، تحدي اللياقة البدنية الموحد للأولمبياد الخاص)، من خلال طرق تنظيمية مميزة تسهم في توضيح قدرات الشباب عبر هذا الملتقى الافتراضي العالمي الكبير.

ويشمل المهرجان العديد من الجوانب كالتعليم الذي يعد عنصرا أساسيا في المهرجان، مع تقديم ورش العمل والمؤتمرات والجلسات التفاعلية الحية التي تتناول موضوعات رياضية وعالمية، فيما سيشمل حفل الافتتاح والختام الافتراضي مشاركة الشباب من جميع أنحاء العالم ومن المدن المستضيفة للأولمبياد الذين توحدهم الرياضة نحو المستقبل.

وفي إطار ذلك أوضحت الرئيس التنفيذي لشركة United Through Sports جوليا جوفيندين، أن كل منظمة رشحت سفراء شباب خاصين بها لتمثيل منظماتهم ورياضتهم، وهم بتميزهم يلهمون الجميع على الأصعدة كافة، حيث يمثلون القيم الأساسية للتنوع والاندماج والقوة الحقيقية للرياضة ليس فقط لتغيير الحياة، ولكن لتغيير العالم، ولفتت الانتباه إلى آثار فيروس (كوفيد 19) على جميع دول العالم، مؤكدةً أن العمل سوياً كان أساسياً لتجاوز الأزمة، لذا ينبغي تكريس مبدأ العمل الجماعي في مختلف الشؤون، وعادةً الرياضة أحد أهم السبل لتعلّم وتكريس ذلك المبدأ.

يُذكر بأن التسجيل في المهرجان الدولي الافتراضي "متحدون من خلال الرياضة" 2021 العالمي للشباب" متاح عبر الرابط الإلكتروني. ‏

الصور من حساب المهرجان الدولي الافتراضي "متحدون من خلال الرياضة" 2021 العالمي للشباب" على "تويتر".