الاتحاد السعودي لكرة القدم يتعاقد مع الألمانية "مونيكا ستاب" لتدريب منتخب السيدات

في خطوة جديدة مميزة من شأنها النهوض بمستوى لاعبات المنتخب السعودي لكرة القدم، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن توقيعه عقداً مع المدربة الألمانية "مونيكا ستاب" لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني الأول للسيدات.

الاتحاد السعودي لكرة القدم يتعاقد مع الألمانية "مونيكا ستاب" لتدريب منتخب السيدات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن توقيعه عقداً مع المدربة الألمانية "مونيكا ستاب" لتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني للسيدات، ضمن خطوات الاتحاد الداعمة لكرة القدم النسائية وسعيه للنهوض بمستوى اللاعبات السعوديات.

وجاء التعاقد مع المدربة الألمانية "مونيكا ستاب" لتصبح مدربة المنتخب الوطني الأول للسيدات، نظير ما تمتلكه من خبرة رياضية تمتد لأكثر من 25 عاما كلاعبة ومدربة، ومدير رياضي، ومحاضر فني، ومستشار فني، هذا بالإضافة إلى عملها كمحاضرة للاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي والاتحاد الألماني، في أكثر من 80 دولة.

وكانت المدربة الألمانية "مونيكا ستاب" قد حققت العديد من الإنجازات على مستوى عملها كمدربة، ومن أبرزها أن توجت بالدوري الألماني 4 مرات، كأس ألمانيا 5 مرات، وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، كما حازت مونيكا على جائزة "سفير كرة القدم في ألمانيا"، وذلك وفقا للسيرة الذاتية التي نشرها الحساب الرسمي لإدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم على "تويتر".

كلمة المدربة الألمانية "مونيكا ستاب"

حول ذلك التعاقد أعربت المدربة الألمانية "مونيكا ستاب" في كلمة لها تم نشرها عبر الحساب الرسمي للسفارة الألمانية بالرياض على "تويتر"، عن سعادتها كونها ستصبح جزءا من هذه اللحظة التاريخية للمساعدة في إنشاء فريق كرة قدم وطني سعودي نسائي، وتوجهت بالشكر للاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيسه السيد "ياسر المسحل" على هذا الدعم الكبير لكرة القدم النسائية، ولإعطاء السيدات الفرصة للعب هذه الرياضة الجميلة.

فيما نوه الحساب الرسمي للسفارة الألمانية بالرياض على "تويتر"، عن سعادتهم باجتماع الفكر الكروي الألماني والسعودي معاً بعد تعيين الألمانية "مونيكا ستاب" مدربة للمنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم للسيدات، وتوجه بالتبريكات والأمنيات بالنجاح والظهور القوي في المنافسات القادمة.

يُذكر بأن إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، كانت قد استعانت خلال شهر ديسمبر 2020 بالمدربة الألمانية "مونيكا" لقيادة أول برنامج تدريبي من نوعه للحصول على الرخصة النسائية (سي) التدريبية لعدد خمسة وعشرين مدربة، وأصبحت حينها المدربات السعوديات المشاركات في البرنامج أول مجموعة تحصل على الرخصة بالمملكة.